الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

أحمد فهمي: أتدرب على التمثيل لعيون «سفاح الجيزة».. و«أتحامى» في «العارف» بنجومية عز

أحمد فهمي: أتدرب على التمثيل لعيون «سفاح الجيزة».. و«أتحامى» في «العارف» بنجومية عز
حوار: خالد أيمن

كشف الفنان المصري أحمد فهمي عن أنه استعان بمدرب تمثيل من أجل مساعدته على إجادة تفاصيل شخصية قذافي فراج عبدالعاطي المعروف إعلامياً بسفاح الجيزة الصعبة بسبب هدوء طباعه التي لا تتماشي مع فظاعة جرائمه، في مسلسله الجديد السفاح.

ولم ينكر فهمي في حواره مع «الرؤية» تخوفه من تجسيد هذه الشخصية الجديدة عليه، لكنه يؤكد تلاشي هذا الشعور بمجرد قراءة أحداث الحلقة الأولى، حيث يغلب على الخطوط الدرامية للعمل الإثارة والتشويق.

وقال الفنان المصري إن كل ما يقال عن إن فيلم العارف الذي من المقرر أن يطرح خلال موسم عيد الأضحى المقبل، بطولة مشتركة بينه وبين الفنان أحمد عز، كلام عارٍ من الصحة، فالفيلم بطولة مطلقة لعز، واصفاً نفسه بأنه "يتحامى" في اسم ونجومية عز في هذا الفيلم، كونه يغير جله فيه تماماً.

كما كشف فهيم في حواره آخر مستجدات فيلم دماغ عالية الذي يجمعه بالفنانة روبي والكثير من التفاصيل خلال السطور المقبلة.



ما الذي جذبك للموافقة على بطولة مسلسل السفاح؟

أسباب عدة، أبرزها أنه مأخوذ عن قصة سفاح الجيزة، التي شغلت الرأي العام المصري خلال الأشهر الأخيرة، حيث نتناولها درامياً ما بين 6 إلى 8 حلقات، وإن كنا لم نستقر بعد على عدد الحلقات إلى الآن، ولكن يكفي أنها ستكون مختلفة عن دراما الـ30 حلقة، إذ سنُقدم أحداثًا مكثفة وفى إطار يغلب عليه الإثارة والتشويق.



* ألم تتخوف من خوض هذه التجربة كونها لا تمت للكوميديا بصلة؟

- لا أنكر شعوري بالخوف حينما تلقيت عرضاً بالسفاح، ولكن سرعان ما تلاشي شعوري بمجرد قراءة أحداث الحلقة الأولى، والتي أعجبت بمحتواها الفني وخطوطها الدرامية التي يغلب عليها الإثارة والتشويق، وها نحن حالياً في طور التحضير للعمل المقرر انطلاق تصويره خلال الأسابيع القليلة المقبلة.



* وكيف تتحضر للشخصية في الوقت الراهن؟

- شخصية سفاح الجيزة صعبة التجسيد في رأيي، لأنه كان شخصاً هادئ الطباع ويرتكب جرائمه بشكل غير منطقي، وهنا تكمن الصعوبة في تصديق الجمهور لطبيعة الأحداث، وقد استمددت ملاحظاتي بشأنه من مقاطع محاكمته المنتشرة عبر يوتيوب، ولذلك قررنا الاستعانة بمدرب تمثيل لهذه التجربة على وجه الخصوص.



* وما رأيك في فكرة عرضه عبر منصة إلكترونية؟

- فكرة جيدة بالطبع، ولا سيما أن المنصات الإلكترونية لها جمهورها من كل الفئات، وبالتالي الأعمال المعروضة عليها تحظى بنسب مشاهدة مرتفعة، كما أنها تفتح المجال أمام نوعية أعمال الـ8 حلقات، خاصة وأن دراما الثلاثين حلقة تشهد أحياناً مطاً وتطويلاً في الأحداث.

* هل تشعر بقلق مع قرب موعد عرض فيلم العارف الذي يجمعك بالفنان أحمد عز؟

- أحب تجربة هذا الفيلم بكل مراحله وتفاصيله، لأن دوري فيه مختلف عن سابق أدواري، إذ أجسد شخصية يغلب عليها طابع الشر، ولكني لن أتمكن من الحديث عنها حالياً، وكل ما أستطيع قوله إنني استفدت كثيراً من أحمد عز، الذي أعود وأؤكد مجدداً أن العارف فيلمه، خاصة مع انتشار أخبار تفيد أنه بطولة مشتركة، ولكنني أتحامى في اسمه ونجوميته في هذا الفيلم، كونه يشهد تغيير جلدي تماماً، وأتمنى أن ينال الفيلم والدور إعجاب الجمهور.

* معنى كلامك أنك لم تطالب بوضع اسمك على لوحة واحدة مع أحمد عز؟

- لم يحدث، ويمكنك الرجوع إلى مسؤولي الإنتاج للتأكد من صحة كلامي، فأنا أدرك جيداً أن عز يسبقني في المهنة بـ10 أعوام وأكثر، وبالتالي لا يمكنني الحديث في جزئية كهذه، مع العلم أن عز عرض عليّ كتابة اسمينا على لوحة واحدة، ولكني رفضت لأن العارف فيلمه كما أشرت في السابق.



* وما آخر المستجدات بالنسبة لفيلم دماغ عالية؟

- نستعد لاستئناف تصويره خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن السيناريو شهد تعديلات كثيرة، حيث تدور الأحداث في أجواء من الكوميديا المقترنة بالفانتازيا، وذلك من خلال شخص مستهتر يسعى للزواج من فتاة تدعى عالياً، والتي تجسد دورها الفنانة روبي، ليبدأ معها رحلة داخل عدد من العصور الزمنية، وتتوالي الأحداث.

* لماذا توافق دوماً على الظهور كضيف شرف في عدد من الأفلام رغم رفض بعض نجوم جيلك لهذه المسألة؟

- لا أجد عيباً إزاء ظهوري كضيف شرف في أفلام مهمة، وكان آخرها فيلم ديدو مع شقيقي كريم فهمي الذي أود تهنئته على هذه التجربة الشائقة، كما ظهرت مع هنا الزاهد في مشهد واحد من مسلسل حلوة الدنيا سكر، والحقيقة أن هنا اجتهدت كثيراً في هذا العمل واستحقت حالة النجاح الجماهيري الذي حققته.



* أثارت جملة كل الناس بتجري ورا أكل عيشها وأنا بجري من أكل عيشي التي نشرتها عبر صفحتك بموقع فيسبوك جدلاً واسعاً بدعوى أنها إشارة تفيد باعتزامك الابتعاد عن التمثيل؟

- المسألة ليست كذلك، ولكن الجملة أشبه بإيفيه ليس أكثر، خاصة أن رزق كل إنسان مُحدد من المولى عز وجل، ولكنني أسعي لإسعاد نفسي فيما أقوم به في مهنتي، وهذه الحالة أتبعها منذ أن كنت فناناً هاوياً في البدايات، وعلى الرغم من وصولي لمكانة جيدة بين نجوم جيلي، إلا أنني لا أتعامل بحسابات النجومية، سواء في حياتي الشخصية أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.