الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

بدر اللحيد: تستهويني الشخصية الشريرة والمركبة.. وأنتظر عملاً إماراتياً قريباً

غاب الفنان السعودي بدر اللحيد عن موسم رمضان، ولكنه يواصل خلال الفترة الأخيرة تصوير دوره في بطولة عمل درامي جديد في القاهرة من المقرر عرضه على شاشة mbc قريباً، كما يشارك في بطولة المسلسل الكوميدي «وش تبي بس» للفنان فيصل العيسى.. «الرؤية» التقت بالفنان بدر اللحيد في هذا الحوار الخاص حول أعماله الفنية الجديدة.

لماذا غبت عن الموسم الدرامي الرمضاني هذا العام؟

شاركت في بطولة المسلسل الكوميدي السعودي «وش تبي بس» أمام الفنان والصديق فيصل العيسى، وكان المفترض أن يعرض في رمضان الماضي، ولكنه خرج من السباق الدرامي في اللحظات الأخيرة وتأجل عرضه، وحالياً يُعرض على منصة شاهد، وهو من بطولة باقة من الفنانين الشباب ومنهم ريماس منصور وعماد اليوسف وعبدالعزيز الفريحي، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، حيث أقوم ببطولة حلقتين؛ منها حلقة بعنوان «العندليب الأبيض»، وألعب شخصية شخص ثري جداً، وصوته قبيح، ولكن بأمواله يحاول أن يدخل وينافس في المجال الفني، وكل من حوله يسعون لغشه وإيهامه أن صوته جميل بسبب فلوسه.


ما جديدك الفني؟


أتواجد في القاهرة في الوقت الحالي لتصوير دوري في بطولة عمل كوميدي اجتماعي جديد، سيتم عرضه خلال الفترة المقبلة على شاشة mbc، وهو من بطولة باقة من نجوم الدراما السعودية والخليجية والمصرية.

شاركت في بطولة المسلسل الإماراتي «قلوب بيضاء».. هل هناك أعمال إماراتية جديدة في الفترة القادمة؟

نعم لدي عدة عروض للمشاركة في مسلسلات إماراتية وخليجية جديدة، يجرى حالياً التحضير لتصويرها، ولكن لم يتم الاتفاق النهائي حتى الآن، وأنا أشعر بالانتماء والمحبة والتقدير إلى الإمارات، وكأني أحد أبنائها، وأحب شعبها وحكامها، فالإمارات قصة نجاح، دائماً هي سباقة بتقدمها، وفخر للعرب ولكل عربي، بفضل الحكمة والإدارة الجيدة. وبالنسبة لي مسلسل «قلوب بيضاء» هو أحب الأعمال إلى قلبي والأقرب كثيراً بالنسبة لي وأفتخر به، وهو أول عمل خليجي لي في مشواري التمثيلي، وحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً.

كيف تختار أدوارك؟

أسعى دائماً إلى التنويع في أعمالي الفنية، وأحرص على قراءة النص جيداً، واختيار الشخصيات التي تسهم في صناعة الحدث في السياق الدرامي، وتستهويني الشخصية الشريرة والمركبة، لأنها ممتعة في الأداء.

وهل تعني لك البطولة المطلقة؟

بالطبع أسعى لتقديم البطولة المطلقة، ولكنها ليست هاجساً بالنسبة لي، فمعياري الأول للمشاركة في أي عمل فني هو النص الدرامي، ثم الدور المميز في الأعمال الجماعية حتى وإن لم يكن البطل.

وما طبيعة علاقتك بالوسط الفني؟

ليس لدي أي علاقات صداقة في الوسط، وجميعهم زملاء، ويجمعنا كل خير ومحبة واحترام، وأكن لهم كل تقدير، وأحرص دائماً على أن أبتعد في علاقاتي الشخصية عن المجال الفني.

درست الإعلام.. لماذا لم تدرس التمثيل أو المسرح؟

في البداية، كنت أرغب في دراسة المسرح في جامعة الملك سعود بالرياض، ولكن بسبب عدم وجود هذا التخصص التحقت بدراسة مجال الإعلام، فخلال السنوات الماضية، لم يكن في المملكة معاهد أو دراسة متخصصة للمسرح أو التمثيل، والآن في ظل رؤية المستقبل في البلاد، والانفتاح الثقافي والفني الذي نعيشه، تم تدشين العديد من الأكاديميات والمعاهد والأقسام الفنية في الجامعات.