الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021

من هو المغربي نعمان بلعياشي الذي يشارك محمد رمضان في «جو البنات»؟

يستعد الفنان المصري محمد رمضان، ليطرح في منتصف يوليو المقبل عملاً غنائياً مصوراً يحمل عنوان «جو البنات»، يتعاون فيه لأول مرة مع المغني المغربي الشاب نعمان بلعياشي، ويجدد فيه التعاون مع المنتج الموسيقي العالمي المغربي ريدوان، الذي تعاون مع رمضان في أغنيته المصورة «Champion» (بطل)، التي طرحها على يوتيوب نهاية شهر ماي، ومع المخرج المصري، محمد سامي، الذي تعامل معه النجم المصري في مجموعة من الأعمال في الغناء والسينما والدراما.

https://www.instagram.com/reel/CQvjCVanvzC/?utm_medium=copy_link



و«تم تصوير كليب أغنية "جو البنات" على مدار يومين في إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة، بحسب برنامج «The insider بالعربي» على تلفزيون دبي، الذي حضر اليوم من التصوير، ونقل عن المنتج الموسيقي العالمي المغربي ريدوان، قوله «إن هذا التريو الذي يجمعه برمضان وبلعياشي، والذي سيؤدَّى باللهجتين المغربية والمصرية، إلى جانب اللغة الإنجليزية، سيكون جميلاً جداً، وضربة قوية، وأغنية صيفية ستدخل السرور على الناس».

فمن هو نعمان بلعياشي شريك محمد رمضان في «جو البنات»؟



صحيح أن بلعياشي البالغ من العمر 28 عاماً، لم يحظ بعد بشهرة كبيرة على مستوى الوطن العربي، لكنه يعد من أهم نجوم جيله في مجال الغناء بالمغرب، إذ تحصد أعماله عشرات الملايين من المشاهدات على منصة يوتيوب. وقام بإحياء مجموعة من الحفلات داخل وخارج المغرب. كما يتابعه أكثر من 3 ملايين شخص على إنستغرام، وأكثر من مليون ونصف المليون شخص على فيسبوك، في الوقت الذي يتجاوز فيه عدد المشتركين في قناته على يوتيوب مليون ونصف المليون مشترك.

بلعياشي، المزداد في أمستردام الهولندية في 2 مارس سنة 1993، والمقيم في مدينة تطوان (شمال المغرب)، «ولج مجال الغناء وهو لا يزال ابن الخامسة عشرة، بعدما كان والده يرفض ذلك تماماً. وبدأ في نشر أغانيه على موقع يدعى "فُو شريط"، قبل أن ينتقل إلى يوتيوب»، وهو ما كشفه أثناء استضافته، في أبريل 2019، في برنامج «رشيد شوو» على القناة المغربية الثانية.

في بداياته، «أصيب بلعياشي بالإحباط، لأن أغانيه لم تكن تلقى اهتماماً من قبل الجمهور»، بحسب ما حكاه في برنامج «رشيد شوو»، لكن ذلك لم ينل من عزيمته على حجز مكان لاسمه وسط نجوم الغناء المغاربة، إذ استمر في إصدار أغانيه التي تصنف ضمن الأغاني العاطفية العصرية الشبابية، وفي إعادة تأدية أغاني رَايْ شهيرة، إلى أن طرح في 27 أغسطس 2017 أغنيته المصورة «مَدَامْتِي» (أي زوجتي)، التي شدَّت إليه انتباه الجمهور، بعدما انتشرت وقتها على نطاق واسع في المغرب. وحصدت إلى حدود كتابة هذه الأسطر نحو 78 مليون مشاهدة على قناته الرسمية في يوتيوب.



وبعد «مدامتي»، توالت نجاحات بلعياشي، الذي كتب ولحن بنفسه كل أعماله الغنائية تقريباً، إلى غاية أن جمعه عمل بالمنتج الموسيقي العالمي، المغربي ريدوان، الذي شارك في تلحين وتوزيع أغنية بلعياشي «Adios» (إلى اللقاء) موسيقياً، والتي طرح الكليب الخاص بها على قناته في يوتيوب في 28 يوليوز 2019، وشاهدها أكثر من 14 مليون مشاهد.



وحصل بلعياشي، مؤخراً على سمة الإقامة الذهبية في الإمارات. وعبَّر عن سعادته بذلك، من خلال صورة نشرها على حسابه في إنستغرام، ظهر فيها حاملاً جواز سفره المغربي، وعليه سمة الإقامة الذهبية الإماراتية، موجهاً الشكر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وحكامها وشيوخها الأكارم، على منحه إياها.

#بلا_حدود