الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
الثلاثاء - 03 أغسطس 2021

من توم كروز إلى أديل وموس.. دراما الكرة تجذب نجوم السينما والغناء في العالم

لم تكن يورو 2020 مجرد بطولة لكرة القدم فقط، بل تجمعاً هائلاً لسياسيين وفنانين ومشاهير حضروا وشاهدوا وآزروا وهنؤوا وواسوا في دراما عالمية تابعها المليارات في أنحاء العالم.

وارتضى نجوم السينما أن يتحولوا إلى متفرجين "مؤقتاً" في ساحة ويمبلدون لمؤازرة الأسود الثلاثة أو الأزوري، قبل أن يعرض مشهد الختام بفوز درامي للإيطاليين بضربات الترجيح.

ومن بين 60 ألف شخص حضروا النهائي كانت هناك شخصيات بارزة في السياسة والكرة والفن.

ففي الكرة تزعم الحضور "صاحب الفرح" رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين، إلى جانب الأمين العام للاتحاد الأوروبي ثيودور ثيودوريديس وصاحبهما رئيس فيفا جياني إنفانتينو.

من جانب آخر، انشغل حفيد ملكة إنجلترا الأمير ويليام رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وزوجته كيت ميدلتون بمتابعة ابنهما الصغير الأمير جورج في لحظات الفوز والهزيمة.

الأمير ويليام وكيت والأمير جورج



وتناسى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون كل الجدل حول فتح البلاد الوشيك ومواجهة كورونا وتحوراتها ليحضر مواجهة إيطاليا الكروية، ومعه عمدة لندن صادق خان، وفي الجانب المقابل، حضر الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا ووكيلة وزارة الخارجية للرياضة، فالنتينا فيزالي.

No Image Info



وتسلطت الأضواء على قائد فريق الأسود الثلاثة السابق ديفيد بيكهام وأولاده بينما غابت زوجته فيكتوريا التي كانت في باريس، وصحبه بالمقابل من مشاهير الكرة النجم واين روني وزوجته كولين والبرتغالي لويس فيجو.

بيكهام وكيت موس وأولادهما.



وحظي جيف هيرسي بمكانة خاصة تقديراً لثلاثيته في نهائي كأس العالم عام 1966 بإنجلترا في آخر انتصار كبير في تاريخ بلاده.

وشهدت المدرجات أيضاً حضور النجم توم كروز بطل "مهمة مستحيلة" الذي يبدو أن اسم فيلمه الشهير انعكس على جهود الأسود الثلاثة في التتويج فبدت مهمته "مستحيلة".

توم كروز



وتألقت في المدرجات العارضة البريطانية الشهيرة كيت موس التي حضرت مع ابنتها وشبيهتها ليلى وشجعتا الأسود الثلاثة بحماس.

عارضة الأزياء كيت موس



وكان كروز قد حضر قبلها بيوم نهائي ويمبلدون الفردي للسيدات بلندن، وبعث برسالة مؤازرة وتشجيع إلى المنتخب الإنجليزي قبل النهائي مباشرة.

وتابع المتفرجون البريطانيون الممثل البريطاني روس كيمب بطل إيست إندرس السابق وهو يشجع بكل حماس، وكان قد طلب من لاعبي المنتخب في رسالة قبل النهائي "الفوز الفوز الفوز".

No Image Info



في سياق آخر، بدت المطربة البريطانية أديل رشيقة نشيطة متحمسة بعد أن أنقصت وزنها، ونشرت على موقعها على الإنترنت مقاطع لها وهي تتفاعل مع أحداث مباراتي قبل النهائي والنهائي.

بينما غرد أسطورة السينما مايكل كين قبيل المباراة "لنفز يوم الأحد بقيادة ساوثجيت ونجومه". ومن جهتها شاركت المغنية ميل سي نجمة سبايس جيرلز السابقة حماستها وغردت على تويتر "واووووووووووو".

وشاركت في مهرجان المشاهدة والتشجيع الممثلة البريطانية ذات الأصل العربي نادية صوالحة التي ارتدت ثياباً بلون العلم البريطاني،والمذيعان الإيطاليان أنت وديك.

وعلى طريقتها، كانت النجمة والمطربة البريطانية الفائزة بجائزة جرامي دوا ليبا قد رسمت لون العلم البريطاني على وجهها، بينما وصف الشيف الشهير جيمي أوليفر أداء المنتخب الانجليزي بأنه كان ملحمياً.

وبعد النهاية الحزينة، قادت المطربتان أديل وريتا أورا وإلى جانبهما الممثلة البريطانية اللامعة أماندا هولدن والمذيعة ونجمة تلفزيون الواقع ستيسي سولومون النجوم لإظهار دعمهم للمنتخب الإنجليزي بعد الخسارة أمام إيطاليا في نهائي بطولة أوروبا 2020.

وارتدت أديل (33 عاماً) على إنستغرام قميص المنتخب الإنجليزي وكتبت "لقد جعلتنا فخورين جداً! ووحدتنا".

بينما شاركت النجمة ستايسي سولومون بصورة جميلة لابنها وهو يشاهد التلفاز بعد انتهاء المباراة وكتبت "أردت فقط أن أقول شكراً لفريق إنجلترا لمنحنا الكثير من الذكريات المثيرة".

ومن جانبها، تغطت المطربة ريتا أورا بقميص "الأسود الثلاثة" وغردت قبيل المباراة "حظاً سعيداً" وهو الأمر الذي لم يحدث!

No Image Info



#بلا_حدود