السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

كريم عفيفي: لا لتصنيفي «كوميديان».. و«مسرح مصر» رخصتي لعالم الشهرة

فنان شاب استطاع أن يجعل لنفسه مساحة خاصة في قلوب متابعيه، فهو ممثل موهوب بدرجة كبيرة جعلته من الفنانين الذين يلفتون الأنظار لهم، فمنذ ظهوره لأول مرة على خشبة «مسرح مصر»، جذب الجمهور له بخفة ظله وحفر مكانته، إنه الفنان كريم عفيفي.

وقال كريم عفيفي لـ«الرؤية»، إنه لا يحب تصنيف الفنان على أنه كوميدي أو تراجيدي وإنما يحب الأدوار المختلفة التي تكون فيها الكوميديا والدراما ممتزجتان، مؤكداً أن «مسرح مصر» كان رخصته الفنية لعالم الشهرة، وليس عالم الفن.. وإلى نص الحوار.

- في البداية.. حدثنا عن دورك في فيلمي «المحكمة» و«تماسيح النيل»

أجسّد خلال أحداث الفيلم دور محامٍ مبتدئ يترافع لأول مرة في المحكمة، وستكون هناك أحداث مفاجأة للجميع، وأتمنى أن يحقق نجاحاً كبيراً وقت عرضه، أما فيلم «تماسيح النيل» فألعب فيه شخصية «حليم» الذي يعمل على إحدى السفن، والتي تدور على متنها الأحداث، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور وقت عرضه.

- بعد نجاحك في «ولد الغلابة»، ومشاركتك مع الدكتور يحيى الفخراني.. هل ستغير جلدك وتبتعد عن الكوميديا؟

أكره التصنيف، بالعكس أحب الأدوار المختلفة التي يكون فيها الكوميديا والدراما في إنسان طبيعي عادي جداً، وأحاول قدر المستطاع البحث عنه في الفترة المقبلة، فأنا أحب الكوميديا والدراما المشتركة لأنها قريبة جداً لقلب الجمهور، وأسعى دائماً للتغيير في أدواري؛ لتقديم الأفضل للجمهور.

- ماذا عن ردود الفعل على دورك في «نجيب زاهي زركش» مع الفخراني؟

ردود الفعل إيجابية للغاية، فالجمهور أُعجب بالعمل، وتفاعل معه بشكل كبير، وكان متشوقاً لمعرفة من هو ابن نجيب، بالإضافة إلى أنني تلقيت مكالمات عدة من أصدقائي يُخبرونني فيها بإعجابهم الشديد بالشخصية التي قدمتها خلاله.

- هل ترى أنك لا تزال في مرحلة الانتشار والتواجد.. أم أصبح عليك الاختيار؟

أنا من أول يوم بدأت فيه التمثيل وأنا أحاول الاختيار، في عز مرحلة الانتشار كنت أحاول أن أختار من أول مسلسل عملته «بنات سوبر مان»، عُرض عليّ مسلسل آخر بضعف الأجر 4 و5 مرات ورفضته، اختار على حسب الفترة اللي أنا فيها والصناعة والسوق.

- هل يعتبر «مسرح مصر» رخصتك الفنية لدخول عالم الفن؟

أعتبر «مسرح مصر» رخصتي الفنية لعالم الشهرة، وليس عالم الفن؛ لأنني كنت أمثل على مسرح الجامعة، لكن الجمهور تعرف عليّ من خلال مسرح مصر.

- تعاونت مع كبار النجوم منهم يحيى الفخراني وأشرف عبدالباقي وأحمد السقا وأحمد عز وغيرهم.. ماذا تعلمت منهم؟

هذه الأسماء التي ذكرتها ليست مجرد نجوم، بل مدارس فنية كبيرة ومختلفة نتعلم منها جيلاً بعد جيل، وكل من يعمل معهم يتعلم الكثير على المستوى المهني، بالإضافة إلى احترامهم الشديد، والوقوف بجانب أي ممثل صغير ومساندته، واستفدت منهم على المستوى الإنساني وليس على المستوى الفني فقط.

- هل تعتبر نفسك محظوظاً فنياً أم مظلوماً؟

أعتبر نفسي بين الاثنين، بمعنى أنني لست محظوظاً لأن هناك أحلاماً لا تزال تراودني ولم أحققها حتى الآن، ولكن في المقابل أرى أنني محظوظ لأني شاركت في أعمال كبيرة ومهمة، وأحاول من خلال شغلي أن يعرف الناس اتجاهي، لا أركز في فكرة مظلوم ومحظوظ.

- ما الذي يشغلك دائماً في الأدوار التي تُعرض عليك؟

أن يكون الدور طبيعياً، يشبه الأشخاص العاديين الذين من الممكن أن أقابلهم في حياتي، وأن يكون السيناريو مكتوباً بدقة شديدة.

- هل البطولة المطلقة ضمن حساباتك خلال الفترة المقبلة؟

الحمد لله تعاقدت على فيلم السخنة بمشاركة عدد من النجوم، ويجري حالياً فريق عمل الفيلم جلسات تحضيرية للفيلم الجديد، والذي من المقرر بدء تصويره خلال الفترة المقبلة، وبإذن الله يكون جميلاً ويعجب الناس.