الجمعة - 30 يوليو 2021
الجمعة - 30 يوليو 2021
ريهام سعيد

ريهام سعيد

ريهام سعيد تعتزل الإعلام.. وهذه أبرز أزماتها

تصدر اسم الإعلامية المصرية ريهام سعيد وسائل التواصل الاجتماعي بعد إعلانها اليوم اعتزالها التقديم التلفزيوني عبر حسابها على إنستغرام.

وجاء في البوست الذي قامت بنشره أنها فكرت كثيراً قبل كتابة قرار اعتزالها.



مؤكدةً حبها لمهنة التمثيل، وأنها سارت على خطى زميلات لها في الوسط مثل: دينا الشربيني، وداليا البحيري ودينا فؤاد.

كما أشارت إلى نجاح برامجها التي قدمتها خلال مسيرتها المهنية، ونسب المشاهدة العالية التي حققتها حلقاتها، من خلال طرحها لقضايا مهمة، وتسليطها الضوء على بعض الجوانب في المجتمع المصري.

أزمات في حياة ريهام سعيد

أزمات ريهام سعيد



ورغم ذلك إلا أن قرار الاعتزال لم يكن الأمر المثير للجدل في مسيرة الإعلامية ريهام سعيد، التي بدأت حياتها كمذيعة ببرنامج «صبايا» بإحدى القنوات الفضائية ورغم الانتقادات الكثيرة والعديدة التي لاقتها وتعرضت لها ريهام سعيد لجرأتها في تقديم برنامجها إلا أنها لم تتوقف واستمرت في تقديم المواضيع الشائكة والساخنة، وكان لحضورها أثر في دخولها عالم الدراما التلفزيونية عام 2004 بمسلسل عيش أيامك مع الفنان نور الشريف ثم توالت أعمالها الفنية، كما شاركت الممثل أحمد بدير بطولة مسرحية (مرسي عاوز كرسي) وقامت بتأدية دور الفتاة الصعيدية بمسلسل شارع عبدالعزيز مع الممثل عمرو سعد وشاركت في مسلسل الشك مع الممثلة مي عز الدين. ولها مسلسل «قلوب» مع الممثلة علا غانم ومسلسل ابن حلال في رمضان 2014.

من بين الأزمات التي عصفت بحياة ريهام سعيد سب الفنانة زينة، وإهانة اللاجئين السوريين.

أزمة فتاة المول

ريهام سعيد تعلن اعتزالها



قضية فتاة المول كادت تنهي مستقبلها المهني بفضيحة كبيرة حين قامت ريهام سعيد في حلقة برنامج «صبايا الخير» التي أذيعت بتاريخ 27 أكتوبر 2015 بنشر صور خاصة لسمية طارق الشهيرة بـ«فتاة المول» وقد كانت فتاة المول قد تعرضت إلى التحرش والتعدي بالضرب من طرف أحد الشباب في الحرية مول، هذه الحادثة التقطتها كاميرات المول وانتشر المقطع بسرعة كبيرة في وسائل الاتصال الاجتماعي، وأصبحت قضية الفتاة قضية رأي عام ولجأت الفتاة إلى ريهام سعيد لتعرض قضيتها في برنامجها غير أن ريهام سعيد قامت بسرقة صور خاصة جداً للفتاة من جوالها أثناء تصوير الحلقة وقامت بنشرها بدون إذنها وهو ما أثار غضب الكثيرين وطالبوا بمحاكمتها للتشهير بالفتاة. وقد تم اتهامها بتعدي حقوق الإنسان وكذلك المفاهيم والقواعد المهنية للإعلام. وقد قابل الجمهور ذلك باستياء شديد وثورة غضب بالإضافة إلى أن الشركات الممولة للبرنامج جميعها قد أوقفوا التمويل للبرنامج وأعلنوا عدم مسؤوليتهم عما خرج من ريهام سعيد وقد أعادت شبكة تلفزيون النهار ريهام سعيد لتقديم برنامج صبايا الخير مرة أخرى على النهار One في 2 مايو 2016 ولكن بشروط وهي عدم وجود شركات ممولة لرعاية البرنامج وأن يُبث البرنامج مسجلاً وليس على الهواء مباشرة.

أزمة ضرب الثعلب

EoTdeuiXEAMh1KA



في إحدى حلقات برنامجها «صبايا الخير» الذي عاد بعد توقف دام مدة عامين، رغبت ريهام بطرح قضية «صيد الحيوانات»، وقامت ريهام في الحلقة بضرب ثعلب مكبل أمام عدسات الكاميرا حتى انهمرت دموعه، الأمر الذي تسبب بموجة غضب عارمة خصوصاً من جمعيات حقوق الحيوان، ومتابعي الحلقة، الأمر الذي تطلب اعتذار قناة النهار، وحذف الحلة من جميع منصاتها.

خطف الأطفال

ريهام سعيد تتجه للتمثيل



قبل 3 أعوام، صدر حكم ضد الإعلامية المصرية في قضية التحريض على اختطاف أطفال خلال عرض حلقة من برنامجها عن الظاهرة قام معدو البرنامج خلالها بالاتفاق مع آخرين على خطف أطفال.

اتهام بالسرقة

في عام 2013 اتهم الفنان المصري حجاج عبدالعظيم، ريهام سعيد وقناة النهار بسرقة فكرة برنامجه «خارج نطاق الخدمة» الذي كان يقدمه على قناة “ART" وكانت ريهام نفسها إحدى ضيوفه.

وأشار إلى أنها سرقت برنامجه وأسمته «من غير زعل» وقدمته مع سعد الصغير رغم اتفاق مُسبق مع مدير أعمالها بتقديم البرنامج معه، إلا أنه فوجئ بإذاعة البرنامج مع سعد الصغير.

#بلا_حدود