الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

خالد سرحان: لست مظلوماً فنياً.. ونجاح «المداح» فاق التوقعات

أكد الفنان خالد سرحان لـ«الرؤية»، أن نجاح مسلسل «المداح» فاق التوقعات حتى إن صناع العمل تلقوا طلبات من بعض القنوات التلفزيونية بتنفيذ جزء ثانٍ منه، ومن الوارد أن يتم التحضير لهذا الأمر.

واعتبر سرحان أن أهم المعايير التي تحكمه في اختيار أدواره أن يكون مؤثراً.

وقال سرحان «لا أعتبر نفسي مظلوماً فنياً، خلال الوقت الحالي، مقارنة بما يمر به كثير من الفنانين من أزمة البطالة، وعدم وجود الأعمال المناسبة لهم».

وإلى نص الحوار..

- كيف أتقنت الفصل بين شخصيتي «حسن» في «المداح» و«رفعت الدهبي» في «اللي مالوش كبير»؟

هذا يعتمد على خبرتك كممثل ودراسة الشخصيات جيداً، شخصية رفعت الدهبي التي قدمتها في مسلسل «اللي مالوش كبير» أتعبتني كثيراً، فهي صعبة ومليئة بالتفاصيل والأبعاد النفسية، وتتسم بالإجرام لأقصى درجة.. وعلى النقيض كانت شخصية «حسن ابن الشيخ سلام» التي قدمتها في مسلسل «المداح»، أقل تعباً وأسهل بالنسبة لي، خاصة أن الدور في إطار كوميدي وهو الأقرب إلى نفسي.

هل جسدت مثل هذا الاختلاف في الشخصيات من قبل في وقت واحد؟

التنوع والاختلاف أمر جيد بكل تأكيد، لكنه صعب جداً في الوقت نفسه، خاصة إذا ما كان الفنان يصور العملين في وقت واحد أو متقارب، وسبق أن خضت هذه التجربة في عمل واحد من قبل، من خلال فيلم «الديكتاتور»؛ حيث جسدت شخصيتين لتوأم أحدهما طيب والآخر شرير، ولكل منهما طابع مختلف عن الآخر، لكن الخبرة التي يمتلكها الفنان، والسنوات الطويلة تجعله يعرف كيف يخرج من شخصية لأخرى، دون أن يظهر أي تفصيلة لا تنتمي للشخصية التي يجسدها، والحمد لله أقدم ذلك بشكل جيد؛ لأنني أحرص دائماً على اختيار الأصعب في عملي.

- ما أصعب المشاهد التي واجهتك في المداح، واللي مالوش كبير في أثناء التصوير؟

المشاهد التي تحتوي على أكشن وحركة كثيرة، وكان التصوير يتم على مدار اليوم، ويتطلب بذل مجهود كبير.

- ما حقيقة وجود جزءٍ ثانٍ من مسلسل المداح؟

الحمدلله نجاح المسلسل فاق التوقعات حتى إن صناع العمل تلقوا طلبات من بعض القنوات التلفزيونية بتنفيذ جزء ثانٍ منه، ومن الوارد أن يتم التحضير لجزء ثانٍ من المسلسل في حال كتابة سيناريو أقوى من الجزء الأول يشجع فريق العمل على تنفيذه، خاصة أنني كنت سعيداً للغاية بالتعاون مع طاقم عمل مسلسل «المداح»، تحت إدارة المخرج أحمد سمير فرج، وكذلك حبي للشخصية التي قدمتها والتي وصفت بأنها شخصية جديدة ومختلفة درامياً.

- انتشرت أنباء على السوشيال ميديا منذ فترة عن وجود جزء ثانٍ من فيلم التجربة الدنماركية.. هل هذا صحيح؟

الحقيقة لا يوجد جزء ثانٍ من الفيلم حتى هذه اللحظة.

- ما الدور الذي تتمنى تجسيده؟

شخصية الفنان شكري سرحان في رواية نجيب محفوظ اللص والكلاب.

- ما أهم المعايير الفنية التي تختار على أساسها أعمالك؟

المسلسل أهم حاجة فيه إن السيناريو يكون كويس، لأن التلفزيون حدوته هي المحور الأساسي لجذب المشاهدين، جايز في السينما العكس لأن العامل الأكبر بيقع على المخرج، وأعتبر أن أهم المعايير في اختيار الدور أن يكون مؤثراً.

- هل تعتبر نفسك مظلوماً فنياً؟

لا أعتبر نفسي مظلوماً فنياً، خلال الوقت الحالي، مقارنة بما يمر به كثير من الفنانين من أزمة البطالة، وعدم وجود الأعمال المناسبة لهم.

- ما مشروعاتك المقبلة؟

خالد مش هو اللي بيحدد، لكن السوق والسوق في مرحلة تغير.

- هل تؤثر السوشيال ميديا على حياتك؟

لست مدمناً للسوشيال ميديا، لكن أتابعها وأتعامل معها دون أن أعطيها كل وقتي، وأتفرغ لها لساعات طويلة، ولدي بالفعل حسابات شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن أتعامل معها بشكل طبيعي دون أن تسيطر على حياتي الشخصية، وهي مثلها مثل أي شيء حولنا بها الجيد والسيئ.