السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

انتصار الشراح.. نجمة «باي باي لندن» تودع الحياة في عاصمة الضباب

انتصار الشراح.. نجمة «باي باي لندن» تودع الحياة في عاصمة الضباب

توفيت، اليوم السبت، الفنانة الكويتية انتصار الشراح عن عمر ناهز 58 عاماً. بعد فترة مرضية حرجة تعرضت لها على مدار 5 أشهر، في العاصمة البريطانية لندن، التي عاشت وعكة صحية استدعت نقلها إلى خارج الكويت لعلاجها في المملكة المتحدة، وتحديداً في مستشفى «وليستون» في لندن، الذي رقدت فيه بالعناية المركزة تحت أجهزة التنفس الصناعي.

وبدأت حالتها الصحية في التدهور بعد أن أجرت عملية جراحية في الأمعاء في نوفمبر 2020. إذ ساءت حالتها الصحية، ونقلت إلى العناية المركزة في المستشفى الأميري بدولة الكويت. ومن ثم تم نقلها إلى المملكة المتحدة التي توفيت فيها.

وأعلنت الإعلامية الكويتية مي العيدان عن وفاتها قبل قليل عبر حسابها في تطبيق تويتر وكتبت: إنا لله وإنا إليه راجعون انتقلت إلى رحمة الله تعالى الغالية انتصار الشراح بعد صراع مع المرض بالعاصمة البريطانية بمستشفى وليستون. عزاؤنا إلى عائلتها ولكل محبيها رحلت بنت شارد.. باي باي لندن.. باي باي انتصار.

يذكر أن النجمة الراحلة انتصار الشراح خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1985 وكانت انطلاقتها الحقيقة عبر مسرحية «باي باي لندن»، كما شاركت في الكثير من الأعمال المسرحية التي وصلت إلى 55 مسرحية. وفي الدراما قدمت 60 مسلسلاً بين الكوميدي والجاد. وآخر أعمالها كان في عام 2020 عبر مسلسل "مطر صيف .

كما كانت الأولى بين فنانات جيلها التي تؤدي الأدوار الكوميدية التي جعلتها تتربع على عرش الشهرة، بعد أن شكلت ثنائي مع الفنان دواد حسين وقدما معاً: مع الأنغام، خذ وخل، كوكتيل، عش الزوجية، فضائيات.