الاحد - 26 سبتمبر 2021
الاحد - 26 سبتمبر 2021
No Image Info

الجُرم المشين يطارد من جديد الأب المثالي في «ذي كوسبي شو»

فتح قاضٍ في منطقة لوس أنجلوس المجال لمحاكمة أخرى بتهمة الاعتداء الجنسي في حقّ الكوميدي بيل كوسبي الذي خرج منذ فترة وجيزة من السجن، بحسب ما كشف محامو امرأة قدّمت دعوى مدنية ضدّه في العام 2004.

وقد أطلق سراح الممثّل الذي اشتهر بدور الأب المثالي في مسلسل «ذي كوسبي شو» في 30 يونيو بعد إبطال المحكمة العليا في بنسيلفانيا حكم السجن لمدّة 3 سنوات على الأقلّ الصادر في حقّه على خلفية الاعتداء جنسياً سنة 2004 على أندريا كونستاند التي كانت تعمل وقتذاك في جامعة تمبل في فيلادلفيا.

وكانت قضية كونستاند القضية الوحيدة التي شكّلت محور ملاحقات قضائية، بالرغم من اتهام عشرات النساء لكوسبي بانتهاكات جنسية، من بينهن جودي هاث التي رفعت دعوى أمام القضاء المدني في الثاني من ديسمبر 2014. وتؤكّد المشتكية أنها ما زالت تعاني آثار الصدمة النفسية بعدما اعتدى عليها الممثّل سنة 1974 عندما كانت في الـ15 من العمر.



وكان القاضي قد أمر بتعليق الملاحقات في هذا المسار المدني، نظراً للإجراءات الجنائية التي كانت سارية في حقّ كوسبي. لكن هذا التعليق رُفع بالكامل الجمعة، إلا في ما يخصّ الإفادة المحتملة للممثّل البالغ من العمر 84 عاماً، بحسب ما أوضح محامو صاحبة الدعوى، غلوريا ألريد وجون ويست ونايثن غولدبرغ، خلال مؤتمر صحفي عبر الفيديو.

وتعليق تنفيذ هذا التدبير «سيبقى سارياً حتّى 30 سبتمبر»، ريثما يُبتّ بإذا ما كان سيُطعن بالقرار الصادر عن المحكمة العليا في بنسيلفانيا أمام أعلى سلطة قضائية في البلد، وفق ما قال جون ويست مشيراً إلى أن القاضي حدّد موعداً محتملاً للمحاكمة في 18 أبريل 2022.

#بلا_حدود