الاحد - 26 سبتمبر 2021
الاحد - 26 سبتمبر 2021

«شائعات الموت».. شبح يطارد الفنانين العرب

تُمثل شائعات موت الفنانين ظاهرة منتشرة في الآونة الأخيرة، لا يعرف إن كانت مقصودة أم صادرة عن أشخاص لا يفكرون في عواقبها، وتكون الحسابات المزيفة على منصات التواصل الاجتماعي وراء انتشار الشائعات التي تلاحق المشاهير، إضافة إلى حسابات وقنوات على يوتيوب تحاول زيادة عدد المتابعين.

الفنان العراقي البارز إياد راضي



خرج الفنان العراقي البارز إياد راضي، عن صمته بعد شائعاتٍ كثيرة انتشرت حوله كان آخرها نبأ وفاته، متهماً مجموعة من ضعاف النفوس على منصّات التواصل الاجتماعي بالوقوف وراءها.

وشارك الفنان راضي، عبر صفحته الرسمية على «إنستغرام» صورة له وهو مبتسم وجالس وخلفه شلال من الماء، ليطمئن جمهوره بشأن حالته الصحية، وينفي تلك الشائعات، حيث أكد أن تلك الأنباء «كذب بالثلاثة».

حبيب غلوم



وفي سياق «فوضى الشائعات»، تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي شائعة وفاة الفنان الإماراتي حبيب غلوم، والذي ردَّ على الشائعات التي طالته أخيراً، وظهر في مقطع فيديو، نشره على «السوشيال ميديا»، نفى فيه شائعة الموت التي طاردته.

وقال حبيب غلوم: «حياكم الله، بصراحة شائعة، أنا بخير ولله الحمد وليس فيّ إلا العافية، هذه مجرد شائعة متداولة طالعة عندكم»، وتابع: «الله لا يسامح المتسبب فيها، أقولكم الله يسامحه، أنا بخير ولله الحمد.. والله يحفظكم ويحميكم ويسعدكم جميعاً».

وطالب حبيب غلوم مستخدمي منصَّات التواصل الاجتماعي بالتأكد من مصادر المعلومات قبل نشرها وعدم الانسياق وراء الشائعات المنشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

عبدالرحمن العقل



تصدّر خبر وفاة الفنان عبدالرحمن العقل، منصّات التواصل الاجتماعي، حيث قال عدد من رواد منصات التواصل، إنه تُوفي متأثراً بإصابته منذ فترة بفيروس كورونا، وتسببت هذه الشائعة في حالة من الحزن بين محبيه ونجوم الفن، لكن سرعان ما رد العقل عبر حساباته عليها.

ونفى العقل هذه الشائعة، قائلاً: «حبايبي وأهلي وعزوتي وجمهوري الغالي بالكويت وخارج الكويت، أنا يا جماعة بخير وصحة وعافية وما فيني شيء، هذه شائعة، حسبي الله على من كتبها وأزعجني وأزعجكم وأزعج أهلي وأصدقائي، مشكورين على اهتمامكم وخوفكم عليّ، الحمد لله على الصحة والعافية، مشكورين».

شيماء سيف



أثيرت حالة كبيرة من الجدل عقب آخر لقاء إعلامي للفنانة شيماء سيف، والذي خرجت فيه عن صمتها، وأبدت غضبها من الشائعات التي لاحقتها خلال الفترة الأخيرة.

وقالت شيماء سيف، إنها شعرت بالضيق بسبب انتشار شائعات وفاتها بعدما قام البعض من مستخدمي السوشيال ميديا بأخذ صورتها في أثناء تلقي لقاح كورونا، ورددوا أخباراً كاذبة حول وفاتها وإصابتها بالسرطان، مشيرة إلى أن أهلها انزعجوا من هذه الأخبار.

الفنان الأردني القدير عبدالكريم القواسمي



أعرب الفنان الأردني القدير عبدالكريم القواسمي، عن استيائه من شائعات وفاته التي طالته خلال الآونة الأخيرة، وانتشرت بسرعة البرق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال القواسمي إنه بخير ويتمتع بصحة جيدة وإنه استاء كثيراً لتداول معلومات مغلوطة دون بيان صحتها، مشيراً إلى وفاة شقيقه علي أبوجهاد، واختلاط الأمر على وسائل إعلام وصفحات تقنية.

بدرية طلبة

لحق شبح الشائعات بالفنانة بدرية طلبة، حيث تداول رواد موقع التواصل، خبر وفاة الفنانة إثر تعرضها لحادث سير، الأمر الذي دفع ببدرية للرد على هذه الشائعة، من خلال حسابها على موقع «إنستغرام».

ونشرت بدرية مقطع فيديو قالت فيه: «كل الحبايب اللي اتصلوا بي، أنا بخير الحمد لله وزي الفل، وحسبي الله ونعم الوكيل في الشائعات، الدنيا اتقلبت، إخواتي كانوا مرعوبين"

#بلا_حدود