الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021

هند صبري وريا أبي راشد ومروان حامد في مجلس أمناء سينماتيك وجيميناي أفريقيا

أعلن الرئيس التنفيذي للمؤسسة المصرية المالكة لحقوق الملكية الفكرية لبرنامج «سينماتيك» عدلي توما عن انضمام عدد كبير من النجوم والأسماء المهمة في صناعة السينما إلى مجلس أمناء سينماتيك وجيميناي أفريقيا، جاء هذا ضمن حفل أقيم في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بالتعاون مع مركز السينما العربية.

يضم مجلس الأمناء كلاً من نجيب ساويرس رئيس مجموعة أوراسكوم ومؤسس مهرجان الجونة السينمائي، والنجمة هند صبري، والإعلامية ريا أبي راشد، والنجمة شيرين رضا، والمخرج مروان حامد، ومدير التصوير أحمد المرسي، والمنتج تامر مرتضى، وعلاء كركوتي الشريك المؤسس في MAD Solutions ومركز السينما العربية، والمخرج أمير رمسيس المدير الفني لـمهرجان الجونة السينمائي، بالإضافة إلى عدلي توما الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة جيميناي أفريقيا.

وسوف يضع مجلس أمناء سينماتك بالتعاون مع شركة جيميناي أفريقيا الرؤية والاستراتيجية للمسار بما يتناسب مع التوجهات التكنولوجية العالمية في صناعة السينما، كما سيقوم بتسليط الضوء على المشاكل الأكثر تأثيراً على الصناعة ووضع تصور لكيفية دمج أفكار رواد الأعمال لحل هذه المشاكل. ومن الجدير بالذكر أيضاً أن للمجلس دوراً إرشادياً وتوجيهياً يقدمه لرواد الأعمال وذلك لدعمهم لتطوير مشاريعهم بما يتناسب مع احتياجات الصناعة وإدخال التحول الرقمي على مراحلها المختلفة.

وقال عدلي توما في افتتاح حفل الاستقبال «الإعلان عن كلٍ من أعضاء مجلس أمناء سينماتك يعتبر خطوة كبيرة أفخر بها كثيراً، وذلك لما سيضيفه هذا المجلس إلى المسار من توجيه لأفكار رواد الأعمال لتقديم الحلول التكنولوجية المتطورة، وذلك تماشياً مع توجهات صناعة السينما العالمية اعتماداً على خبرات كل أعضائه. مجلس أمناء سينماتك سيكون بمثابة الدفة التي تقود المسار للنهوض بكل من مجالي صناعة الأفلام وريادة الأعمال».

وكان توما قد شارك ضمن مهرجان فينيسيا في حلقة نقاشية نظمها مركز السينما العربية تحت عنوان «الأساليب الجديدة لتمويل الأفلام في العالم العربي»، وبالإضافة إلى توما، ضمت الحلقة النقاشية واين بورغ المدير الإداري في NEOM، وجمال جميع مدير الاستثمار في إيرجو ميديا فنتشرز، وعاصم رمضان مدير العمليات في مجموعة روتانا، ومهند البكري المدير الإداري في الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، والمنتجة رولا ناصر مؤسسة شركة The Imaginarium Films، وأدار النقاش علاء كركوتي الشريك الإداري في مركز السينما العربية وMAD Solutions.

#بلا_حدود