الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021
No Image Info

تيما الشوملي من الجيزة: مرحباً من أم الدنيا

توجهت المخرجة والممثلة الأردنية تيما شوملي في زيارة إلى جمهورية مصر، إذ نشرت عبر حسابها في إنستغرام صورها عند أهرامات الجيزة، وكتبت في تعليقها «مرحباً من أم الدنيا». كما تتواجد معها الممثلة الأردنية ركين سعد في القاهرة، وقد التقطا صورة معاً ولم تصرح الشوملي عن أسباب زيارتها مصر.





حققت المخرجة تيما شوملي نجاحاً كبيراً عبر مسلسل «مدرسة الروابي للبنات» الذي عرض عبر منصة نتفليكس في شهر أغسطس الماضي. وهو مكون من 6 حلقات يناقش قضية التنمر في المدارس ويحاكي فئة المراهقين. إذ وجدت الشوملي أن ما يدور في المدارس لم يتم تسليط الضوء عليه بشكل كبير. ويأتي النص الذي قامت تيما بتأليفه وإخراجه ليروي قصة مريم الطالبة في مدرسة الروابي للبنات في الأردن، التي تعرضت للتنمر من قبل فتاة أخرى تدعى مريم ابنة أحد المسؤولين التي تعتمد على قوة والدها للتحكم في حياة الطالبات في المدرسة.



وقد حقق المسلسل نجاحاً كبيراً رغم الانتقادات الكبيرة التي طالت العمل. لكن الغالبية أيدوا الفكرة وقالوا إنها فعلاً قضية مهمة جداً، ولم يتم تسليط الضوء عليها. وهو من بطولة: ركين سعد، أندريا تايه، نادرة عمران، ريم سعادة، نور آل طاهر، جانا زينالدين، يارا مصطفى، عاكف نجم، ديانا رحمة، رانيا فهد.



يذكر أن تيما الشوملي مخرجة وممثلة أردنية بدأت مسيرتها الفنية عبر سلسلة الست كوم الأردني «في ميل» الذي جاء بثلاثة أجزاء حقق نجاحاً كبيراً، كونه يحاكي واقع الحياة الاجتماعية بين الأسر الأردنية. كما قامت بإنتاج مسلسل «زين» الذي عرض على شاشة mbc، وهو من بطولة صبا مبارك، قيس شيخ نجيب، أمل الدباس

#بلا_حدود