الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
 خالد النبوي. (فيسبوك)

خالد النبوي. (فيسبوك)

مسيرة حافلة بالنجاح.. خالد النبوي يطفئ شمعته الـ55

تحل اليوم الاثنين 12 سبتمبر، الذكرى الـ55 لميلاد الفنان المصري خالد النبوي، صاحب المسيرة الفنية الطويلة في الدراما والسينما العربية والعالمية.



كانت بدايات النبوي مع التمثيل مجرد هواية اعتادها خلال مراحل التعليم قبل الجامعي، إلى أن قرر الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1989، وكانت هذه انطلاقته نحو التميز ليتربع على عرش النجومية بين مجموعة من النجوم العرب والمصريين.

ومن أشهر الأعمال السينمائية التي شارك فيها النبوي «المواطن إكس، المهاجر، المصير، عمر 2000، تايه فى أمريكا، ليلة عسل، زي الهوا، حسن طيارة، مملكة السماء، لعبة عادلة، الديلر، المسافر، إسماعيلية رايح جاي، من القاهرة إلى الزقازيق، دخان بلا نار، خطة بديلة».



ودخل خالد النبوي قائمة العرب العالميين الذين شاركوا في أعمال هوليوودية حينما شارك في الفيلم الأمريكي «مملكة السماء» عن فترة الحملات الصليبية على بلاد العرب، للمخرج العالمي ريدلي سكوت، عام 2005، وكانت أول بطولة يلعبها في السينما الأمريكية مع فيلم «المواطن» عام 2012.



ومن أشهر أعماله في الدراما التلفزيونية، «ابن موت، نحن لا نزرع الشوك، مسألة مبدأ، رجل طموح، راجعلك يا إسكندرية، وحديث الصباح والمساء، صدق وعده، بوابة الحلواني، مريم، سبع أرواح، واحة الغروب، ممالك النار، لما كنا صغيرين».

وعرف عن خالد النبوي، لمساته الخاصة في التعامل مع الجمهور ومع زملائه من الفنانين، وفي لفتة طيبة، أهدى النبوي جائزة أفضل ممثل سينما، التي حصل عليها من مؤسسة ديرجيست نهاية العام الماضي إلى روح الفنان الراحل محمود ياسين.

#بلا_حدود