السبت - 25 سبتمبر 2021
السبت - 25 سبتمبر 2021
الراحل فاروق الجمعات

الراحل فاروق الجمعات

نجوم سوريون وعرب ينعون فاروق الجمعات

نعى فنانون سوريون وعرب عبر حساباتهم في السوشيال ميديا زميلهم الفنان السوري فاروق الجمعات. والذي أعلنت خبر وفاته نقابة الفنانين السوريين عن عمر ناهز 63 عاماً. ونشرت النقابة عبر حسابها فيسبوك: "ننعى إليكم الزميل الفنان القدير فاروق الجمعات وسيدفن غداً الظهر في قرية جباب.. إنا لله وإنا إليه راجعون".



ونشرت الفنانة السورية شكران مرتجى صورة للراحل وكتبت: أستاذ فاروق كنا نلتقي بالصدفة ولم نجتمع في عمل مشترك، ولكني على يقين منذ أول صدفة بأنك محترم خلوق ذو حضور محبب. رحمك الله وأسكنك فسيح جناته والصبر لمحبيك الكثر ولعائلتك ولنا هذا الفقدان اليومي لأحبتنا الفاتحة والدعاء.



شارك الراحل في العديد من الأعمال الدرامية السورية والعربية وكان من أكثر النجوم المتمكنين من تقديم الأدوار باللهجة البدوية. وهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية عمل في المسرح القومي. وله مساهمات في الشعر والتأليف شارك في العديد من الأعمال الدرامية والمسرحية والسينمائية. في رصيده الفني الدرامي 103 مسلسلات منها: جنان نسوان، سنة أولى زواج، العراب، بواب الريح، أبو الطيب المتنبي، فرقة ناجي عطالله، أوراق مدير المدرسة، المفتاح، حضارة العرب، الزير سالم، اسمهان، رايات الحق، الجوارح، ساعة الصفر، عدالة الصحراء، أوركيديا، الهيبة، صقار. وكانت آخر أعماله الدرامية مسلسل «سنة ثانية زواج». وله أعمال سينمائية منها: مريم، دمشق حلب، أيام الضجر. إضافة إلى الأعمال الإذاعية والتاريخية.

#بلا_حدود