الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
من حفل بدر الشعيبي في إكسبو. (تصوير: عيسى البلوشي)

من حفل بدر الشعيبي في إكسبو. (تصوير: عيسى البلوشي)

بدر الشعيبي: غنائي في إكسبو دبي فخر.. وأشارك بـ«الأرانب» في «الشارقة للكتاب»

وصف المغني الكويتي الشاب بدر الشعيبي، مشاركته في إكسبو 2020 دبي، عبر حفل ضمن سلسلة إيقاعات إكسبو، بالتاريخية التي ستظل محفورة في ذاكرته، مؤكداً أن المشاركة في الأحداث الكبيرة على غرار إكسبو والتي تشهد حضوراً من عشرات الثقافات المختلفة، العربية وغير العربية، شرف وفخر لأي فنان.

وقال المطرب الكويتي في حواره مع «الرؤية» إنه تلقى دعوة من معرض الشارقة الدولي للكتاب 2021 من أجل المشاركة بعرض مسرحيته (الأرانب) التي حققت نجاحاً كبيراً في الكويت، مشيراً إلى أن المسرحية تقدم لوحة فانتازية أقرب إلى الواقع، حيث تعتمد على استعراضات غنائية تقدم رسائل إيجابية تسعى إلى تحسين الحالة المزاجية للجمهور بعد أزمة كورونا.

وأشار إلى أنه يعود إلى الدراما بعد غياب 7 سنوات من بوابة مسلسل «هيا الروح» والذي يقدم فيه شخصية مختلفة، منوهاً بأن المسلسل دراماإنسانية تناقش قضايا أصحاب الهمم، مشيراً إلى أنه يجسد دور مدرس موسيقى يحب طالبته التي تجسدها الفنانة ليلى عبدالله، ويعيش في صراع عائلي بسبب هذا الحب.



  • تعيش نشاطاً فنياً في الفترة الأخيرة بين حفلة في السعودية وأخرى في إكسبو وعرض مسرحية «الأرانب» وتصوير مسلسل «هيا الروح»، فكيف وازنت بين كل ذلك؟


في الحقيقة، شهر مزدحم بالفعاليات الجميلة بالنسبة لي، لكن كان علي العمل وفق أجندة منظمة ودقيقة حتى أتمكن من الموازنة بينها لا سيما أن منها فعاليات قد لا تتكرر إلا كل فترة طويلة جداً وأخص بالذكر هنا حفل إكسبو، فمن أجل حفل الدمام أوقفت تصوير مشاهدي في مسلسل «هيا الروح»، ومن ثم عدت لاستكمالها مع عرض يومي لمسرحية «الأرانب» التي كانت محجوزة بالكامل. وكذلك الحال بالنسبة لحفل إكسبو 2020 أوقفت تصوير مشاهدي ومن ثم عدت لاستكمال التصوير.



  • كيف استقبلت خبر اختيارك لإحياء حفل إكسبو؟


بداية، شرف لي أن أمثل الكويت في حفلات إكسبو 2020، وقد جرى التواصل معي عن طريق اللجنة المنظمة، وحقيقة اختيار جعلني أعيش حالة من السعادة والبهجة، حيث أشارك في حدث كبير جداً فهو بمثابة مونديال الأحداث العالمية، وبالطبع ستكتب هذه المشاركة بأحرف من نور في تاريخي الفني، لا سيما أنني سأغني أمام جمع من مختلف الجنسيات، هذا فضلاً عن أنني كانت تتملكني رغبة مشاركة إخواني في دولة الإمارات فرحتهم بهذا الحدث العالمي الرائع.

  • هل زرت أجنحة إكسبو؟
للأسف، الوقت لم يسعفني الوقت، حيث التجهيز للحفلة والبروفات أخذ كل وقتي، لكن بالطبع لا يمكنني تفويت الاستمتاع بهذا الحدث والتعرف على هذا الكم من الثقافات، وحتماً سأعود بعد الانتهاء من تصوير مسلسل «هيا الروح» خصوصاً أن إكسبو2020 سيكون على مدار 6 أشهر.
  • حققت مسرحية «الأرانب» التي جاءت من تأليفك وإخراجك وألحانك نجاحاً كبيراً، فهل سيكون لها عروض خارج الكويت؟
أحمد الله أن المسرحية شبابية وكل من شارك فيها نجم، وله مشاركة دامغة في نجاح العرض. فكرة المسرحية تعتمد على حكاية تتناسب مع الحياة الواقعية التي نعيشها، حيث عملت على تنقيح الفكرة وتحويلها إلى لوحة فانتازية أقرب إلى الواقع، كما أنها تعتمد على الاستعراضات الغنائية الراقصة الإيجابية جداً. وهو ما يحتاج إليه الجمهور لا سيما مع الأزمة التي تعرضوا لها بسبب وباء كوفيد-19. في ما يخص عرضها خارج الكويت تلقيت دعوة للمشاركة بالمسرحية في معرض الشارقة للكتاب في نوفمبر المقبل 2021.

  • تجسد في مسلسل «هيا الروح» شخصية مختلفة عمّا قدمته، فهل وجدت صعوبة في ذلك؟
أعود للدراما بعد توقف دام أكثر من 7 أعوام. وأعود عبر مسلسل إنساني يناقش قضايا أصحاب الهمم وظلم المجتمعات لهم. بالنسبة لشخصيتي أجسد دور مدرس موسيقى يحب طالبته التي تجسدها الفنانة ليلى عبدالله، ويعيش صراع الحب بين عائلته وعائلتها، وهو دور جديد عليّ لكن من طبيعتي أحب التجديد، وهو دور جيد أتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.

  • ما سر نجاح أغانيك بشكل عام، وأغنية «برافو عليك» خاصة؟
سر نجاح أعمالي أنني أحب أن أقدم الأغنية بحب ولست وحدي في ذلك، بل إن كل الفريق المشارك فيها يقدمها بنفس الطريقة، لذلك يتواجدون في تصوير الكليب حريصين على ظهور العمل كاملاً من كل النواحي. وهذا التعب والتعاضد بمعنى كلنا قلب واحد ويد واحدة هو سر نجاح أعمالي. في ما يخص أغنية «برافو عليك» بصراحة كانت الفكرة في البداية تصوير إعلان ومن ثم تحول إلى أغنية.

  • هل يدفعك نجاح «برافو» إلى تقديم أغنية مشتركة مع الفريق نفسه؟
حقيقة، لست مع الرأي القائل بأننا يجب أن نعيد فكرة أغنية معينة مرة أخرى عند نجاحها. وهذا معروف عني في سواء في السينما أو الدراما لا أحب فكرة وجود أجزاء. من الممكن أن أقدم عملاً مع الفريق نفسه لكن ليس بالفكرة نفسها.

#بلا_حدود