السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

رانيا ياسين ومنة فضالي تهاجمان فنانات الجونة.. والسبب!

عبر تدوينة لها على حسابها الشخصي بموقع «فيسبوك»، انتقدت الفنانة المصرية رانيا محمود ياسين الاهتمام الكبير بـ«ريد كاربت» الجونة دون الاهتمام بفعاليات المهرجان من ندوات وفعاليات.

وقالت رانيا في تدوينتها: «تمام خلصنا تريندات الفساتين والأفتر بارتي فين الأفلام بقي ممكن أعرف كواحدة مهتمة بالسينما ليه ما فيش تغطية كفاية عن الأفلام والندوات».

وطالبت رانيا في تدوينتها بتغطية الندوات والفعاليات بقدر الاهتمام بالـ«ريد كاربت» وما تصدره من صورة خاطئة عن الفنانين.

تمام خلصنا تريندات الفساتين والأفتر بارتي فين الافلام بقي ممكن اعرف كواحده مهتمه بالسينما ليه مافيش تغطيه كفايه عن...

Posted by Rania Yassin on Sunday, October 17, 2021

ويبدو أن رانيا في تدوينتها قصدت الإشارة إلى الإعلام وتقصيره في تغطية الندوات والفعاليات، إلا أن تعليقات بعض الإعلاميين والصحفيين المصريين جاءت لتؤكد اهتمام الإعلام بتغطية كل أحداث المهرجان، لكن بعض الفنانين لا يهتمون سوى بحضور «الريد كاربت»، وهو ما أكده الفنان صلاح عبدالله في تعليقه على التدوينة إذ علق قائلاً: «ما هم لو عرضوا الندوات محدش هيتفرج يا رانيا»، ليرد عليه بدوره الفنان أحمد السعدني بضرورة عمل «ريد كاربت» قبل عروض الأفلام لجر رجل الفنانين على مشاهدتها.

وفي سياق متصل، قالت الفنانة منة فضالي إنها ترفض حضور المهرجانات إن لم تكن مُكرّمة بها، وبخصوص «الريد كاربت» قالت منة، إن هناك عدداً كبيراً من المدعوين لمهرجان الجونة لا يُمثلون الفن المصري وليسوا واجهة للفن، وأضافت «بنشوف ناس غريبة على «الريد كاربت» لا يمثلون الفن.. ولا نعرف من هم.. حتى الراقصات يتم دعوتهم للمهرجان.. والجميع على«الريد كاربت» فكيف تتم دعوتهم وعلى أي أساس».

واستطردت أن هناك راقصات على «ريد كاربت» مهرجان الجونة فيما يجب أن يكون صناع السينما هم الموجودين، لكن لا أعرف ما الذي يجري بالجونة.

وختمت منة فضالي بقولها إنها ترفض جرأة البعض على «الريد كاربت»، «هناك من يريدون لفت النظر وتصدر «التريند» بملابس لا تتوافق مع تقاليدنا كمجتمع شرقي».

وعن رانيا يوسف قالت إنها جريئة طوال حياتها وترتدي ما تراه مناسباً لها، ولا تسعى للتريند.