الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

من كيم إلى دريك وسويفت.. تاريخ حافل بالعداوات لكانييه ويست

من كيم إلى دريك وسويفت.. تاريخ حافل بالعداوات لكانييه ويست

كانييه ويستت وكيم

يخطئ المطرب كانييه ويست «سابقاً» لو ظن أن تغيير اسمه كفيل بتخليصه من مشاكله الكثيرة وعداواته سواء مع المقربين منه أو زملائه من الفنانين، الذي يتفنن كل فترة في إضافة اسم جديد إلى قائمة خصومه المتنامية.

وفي خطوة أشبه بالنزوة، غير كانييه اسمه إلى Ye بعد أن وافقت محكمة لوس أنجلوس على طلبه، مشيراً إلى أن أسباباً شخصية دفعته لتغيير الاسم.

وكان قد أعلن في مقابلة إذاعية عام 2018 أن تلك الكلمة تعني «أنت». ومع ذلك فإن تغيير الاسم لا يعني تغيير السلوكيات التي أكسبت المطرب الشهير الكثير من العداوات التي رصد بعضها موقع يو إس ويكلي.

كيم كاردشيان

لم يكتف كانييه بخلافاته مع زوجته وأم أولاده الأربعة كيم كارديشيان، وأعلن في العام الماضي أنه سيفشي أسرارها وأسرار العائلة في بث مباشر إذا حاولت أن تتدخل لمنع ترشحه للرئاسة الأمريكية.

وتردد وقتها أن مغني الراب يعاني من "اضطراب ثنائي القطب'' ويقال إنه أصبح "مصاباً بجنون العظمة'' وبالفعل تلقى مكالمات من عائلته تطلب منه الخضوع للمساعدة الطبية.

الأكثر من ذلك أنه شكك في نسب ابنته الكبرى من كيم كارديشيان وهو الخطأ الذي لم تسامحه عليه كيم التي أصرت على طلب الطلاق منه.

دريك

ينطبق عليه المثل المعكوس «ما عداوة إلا بعد محبة»، إذ كان صديقاً لمطرب الراب قبل أن يبتعدا ويتبادلا الاتهامات والإهانات.

وبلغ الأمر أن قال دريك في مقابلة تليفزيونية: كنت معك كصديق يساعدك، أنت الآن تزعجني.

من جانبه، اتهم دريك مواطنه أنه سرب خبر ولادة ابنه أدونيس قبل أن يعلنه رسمياً ما تسبب في مشكلة مع زوجته.

وتفاقم الخلاف مع إنتاج ويست لأغنية Infrared التي سخر فيها من دريك وأغانيه، ما اضطر الأخير لنشر فاتورة بمبلغ 100 ألف دولار أرسلها إلى ويست لمساعدته في إنتاج أغنية «سنجل».

كما تبادل الاثنان إشارات مشبوهة في الأغاني الجديدة وعلى السوشيال ميديا.

تايلور سويفت

اشتبك ويست في البداية مع مغنية «قصة الحب» تايلور سويفت في حفل توزيع جوائز «إم تي في» الموسيقية في عام 2009، عندما قاطع خطاب قبولها لأفضل فيديو نسائي، مدعياً أن بيونسيه هي الأحق بالجائزة.

ورغم أن الاثنين تناسيا خلافاتهما، إلا أنه أعاد إشعالها عندما اتهمها في أغنية له بأنه السبب في شهرتها بعد أن وصفها بلقب يعاقب عليه القانون.

راي ج

اتهم ويست راي ج بأنه كان على علاقة مع زوجته كارديشيان في السابق، وقال في إحدى أغانيه أنهما كان يمكن أن يكونا صديقين لو لم «نحب نفس المرأة» واصفاً تلك المرأة بطريقة غير لائقة.

جاستن تمبرليك

دخل مطرب الراب في مشكلة أخرى مع المطرب جاستن تيمبرليك في حفل توزيع جوائز جرامي في عام 2015، وصرح بأنه يدافع عن فنانين لا يستحقون ذلك، ساخراً من مشاعر جاستن وقتها وحزنه على عدم الفوز بالجائزة.

جاي زي

رغم أن المنتج والمطرب جاي زي وجه ويست لسنوات عديدة، إلا أن الخلافات تصاعدت بينهما، بعد أن تعمد كانييه تجاهل ذكر اسم بيونسي زوجة جاي في إحدى حفلات توزيع الجوائز في عام2017.

وأقدم ويست على خطوة أخرى بعد أن سحب ألبومه من شركة جاي زي، قبل أن تهدأ وتيرة العداوة بينهما، ويعلن جاي زي أن التنافس بينهما أخوي!

جيمي كيميل

دخل المذيع والمؤلف والممثل الأمريكي كيميل في نزاع مع مطرب الراب على تويتر، في عام 2013 بعد أن رفض مزاعمه أنه "أعظم نجم روك".

ولم يسكت ويست وغرد موجهاً إهانات وتعليقات ساخرة لكيميل، لتستمر المساجلات بينهما فترة طويلة.