الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

محمد صلاح إلى جوار مشاهير العالم في متحف مدام توسو بلندن

محمد صلاح إلى جوار مشاهير العالم في متحف مدام توسو بلندن

كشف متحف «مدام توسو» بلندن، عن التمثال الشمعي للنجم المصري العالمي محمد صلاح، لينضم بذلك إلى مجموعة التماثيل الشهيرة عالمياً.





ونشر المتحف صوراً لمجسم صلاح جناح ليفربول في شكله النهائي لأول مرة في عرض خاص في متحف مدام توسو قبل إطلاقه للعلن، ووقف النجم المصري إلى جانب التمثال والتقط مجموعة من الصور.



وعمل صلاح عن كثب مع فريق الفنانين في لندن، حيث حضر جلسة تم فيها التقاط مئات الصور المرجعية والقياسات الدقيقة للتأكد من مطابقة التمثال لشكله.

من بين أطقمه المعتادة لليفربول الرياضية، ارتدى التمثال ملابس مثيرة للإعجاب عبارة عن بذلة كريمية اللون والتي ارتداها لغلاف مجلة GQ"جي كيو" الشرق الأوسط. ويقف التمثال في منطقة حفلات توزيع الجوائز في متحف مدام توسو لندن.



وعن هذه التجربة قال محمد صلاح: «لقد كان العمل مع فناني متحف مدام توسو لإنشاء أول تمثال شمعي لي على الإطلاق، تجربة رائعة».

وتابع: "إنها نعمة أن يتم الاعتراف بي وتخليدي بهذه الطريقة، لم أصدق ذلك عندما وقفت إلى جانب التمثال، كان الأمر أشبه بالنظر إلى انعكاسي في المرآة! لا أطيق الانتظار لأرى ما يعتقده المشجعون".



وقال تيم ووترز، المدير العام للمتحف: "محمد صلاح هو أحد عظماء اللعبة، ويمكن القول إنه الأفضل في العالم الآن، ويستحق بشكل لا يصدق أن يتواجد تمثاله في مدام توسو لندن".



وأضاف: «إن مشاركة مو في تكوين تمثاله كان بمثابة متعة حقيقية لفريق مدام توسو لندن بأكمله. نحن على يقين من أن الكثير من الناس كانوا يتوقعون أن يروا شخصية (مو) في مجموعة ملابس ليفربول الخاصة به، لكننا أردنا حقاً أن نحتفل بوضعه كنجم دولي ويشعر بأنه في منزله في منطقة حفل توزيع الجوائز».

وقال: «لا يسعنا الانتظار حتى نرى المشجعين يقفون إلى جانب صلاح لالتقاط صور (سيلفي)، ومحاكاة وضعيته الكلاسيكية لتسجيل الأهداف».