الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

1.7 مليار دولار ثروة ريهانا.. والتمثيل أقلها ربحاً!

1.7 مليار دولار ثروة ريهانا.. والتمثيل أقلها ربحاً!

في غضون 16 عاماً، تحولت روبين إلى ريهانا، والمطربة المغمورة الفقيرة إلى مليارديرة تكسب الملايين مع كل شروق شمس ليس فقط بأغنياتها، ولكن أيضاً بمشاريعها العالمية التي أوصلت ثروتها إلى أكثر من 1.7 مليار دولار قابلة للزيادة.

وذكر موقع ذا ثنجس أن روبين ريهانا فينتي التي ولدت في بربادوس، وتغيرت حياتها كلية عندما أعجب بها المنتج جاي زي ولوس أنجلوس ريد، ووقعا معها عقداً لإصدار ألبومات، ما وضعها على طريق الشهرة وجعلها واحدة من أكبر نجوم البوب على هذا الكوكب.





وتتفوق ريهانا بثروتها على نظيراتها مثل كاتي بيري 330 مليون دولار، وليدي غاغا 320 مليون دولار.

وتقدر مجلة فوربس ثروة ريهانا بأكثر من 1.7 مليار دولار أصبحت بها أغنى موسيقية في العالم وثاني أغنى فنانة، ولا تتفوق عليها سوى أوبرا وينفري.



ولم يكن الغناء المصدر الرئيسي لتنامي ثروة المطربة السمراء، لأن علامتها التجارية للمكياج كان لها التأثير الأكبر على مواردها المالية.



وأطلقت فينتي بيوتي في عام 2017 وظهرت منتجات التجميل في 1600 متجر في 17 دولة، محققة 100 مليون دولار في أول 40 يوماً من التشغيل.

ويتردد أن ريهانا تمتلك 50% من أسهم الشركة بالمشاركة مع شركة السلع الفاخرة LVMH، واستطاعت باسمها وفريق العمل الخاص بها أن تتفوق على علامات تجارية لمشاهير منافسين مثل كيم كارديشيان وكايلي جينر.



وتشير التقديرات إلى أن نحو 1.4 مليار دولار من ثروة ريهانا مستمدة من فينتي بيوتي وحدها، لذلك من الإنصاف أن نقول إن الماكياج ساعدها بشكل أساسي في أن تصبح مليارديرة.

وعلاوة على ذلك، تمتلك ريهانا حصة تقدر بأكثر من 270 مليون دولار في شركتها للملابس Savage X Fenty.

وأطلقت المطربة الشابة تلك الشركة أو البراند في عام 2018 بالشراكة مع مستثمرين آخرين حيث تمتلك حالياً 30% من الملكية، وذكرت مجلة فوربس أن الشركة تتوسع حالياً في قطاع التجزئة.





وأحدثت سافاج فينتي ثورة في عالم الموضة بمشاركة عدد من الوجوه الشهيرة للترويج لها مثل جيجي حديد وإميلي راتجاكوسكي ولوردس ليون ابنة أسطورة البوب مادونا.

كما أطلقت ريهانا أيضاً دار إكسسوارات أزياء فاخرة تسمى فينتي في عام 2019، ولكنها تضررت بشدة بسبب وباء كوفيد-19، قبل أن يتم إغلاقها في نوفمبر الماضي.



وبالنسبة لنشاطها الفني وإيرادات أغنياتها وألبوماتها، فإن المطربة باعت أكثر من 60 مليون ألبوم تتوجها أكبر فنانة في المبيعات الرقمية في التاريخ.

وحققت نجمة البوب أيضاً بعضاً من ثروتها من خلال الجولات الفنية العالمية، حيث حققت رحلاتها الفنية في عام 2016 وحده أكثر من 25 مليون دولار.



ولا يقتصر نشاط ريهانا الفني على الغناء فقط، بعد أن قادتها موهبتها إلى التمثيل، وشاركت في عدة أفلام مثل أوشن 8، باتلشيب، فاليريان، ومدينة الألف كوكب.

وليس معروفاً بالضبط، أجر ريهانا عن كل فيلم، ولكن الخبراء يعتقدون أن الأموال التي تحصل عليها من التمثيل تتضاءل مقارنة بما تكسبه من مشاريعها التجارية التي تستثمر فيها اسمها العالمي، وقدراتها الفائقة كسيدة أعمال.