الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

مصطفى فهمي.. 3 زيجات ونهاية واحدة

ظل كما هو الشاب الوسيم رغم بلوغه 79 عاماً، إلا أن احتفاظه بهذه الملامح الشكلية والروحية جعلته يظل شاباً في نظر كل محبيه ومتابعيه، فوسامة مصطفى فهمي لم تشكل فقط جزءاً من كاريزمته الشخصية، وإنما كانت مصدراً لإعجاب الكثير من النساء حوله، ليتزوج 3 مرات، آخرهم من الإعلامية اللبنانية فاتن موسى، والتي انفصل عنها أخيراً بعد زواج دام 6 سنوات.

ولم تكن «موسى» الزيجة الأولى لـ«فهمي» فقد سبقتها زيجتان، حيث تزوج «فهمي» سيدة إيطالية تدعى أرينا، في بداية حياته، لينجب منها أبناءه عمر ودينا، وهي الزيجة الأولى والأطول في حياته حيث دامت لـ21 عاماً، ليتزوج بعدها الفنانة رانيا فريد شوقي عام 2007، حتى نشأت خلافات بينهما انتهت بالطلاق في هدوء تام عام 2012.

كانت «فاتن موسى» قد تزوجت من «فهمي» عام 2015، دون إقامة حفل زفاف، فيما احتفلت به بأحد المطاعم عام 2017 في بيروت بعد عامين على زواجها، مرتدية فستاناً. وولدت فاتن موسى عام 1962، أي تصغر «فهمي» بـ20 عاماً، وهي لبنانية درست الصحافة في كلية الإعلام في لبنان، وتخصصت بقسم الإذاعة والتلفزيون، فيما بدأت حياتها المهنية صحفية متخصصة في مجال الموضة والجمال في إحدى المجلات اللبنانية، ومن ثم معدة بأحد البرامج الفنية التي تبث من دبي، ثم مذيعة بنفس القناة.

ولم يعقب «فهمي» على طلاقه هذه المرة، حيث أكدت سناء لحظي المحامية الخاصة به، والتي أعلنت خبر الانفصال، أن «فهمي» انفصل في هدوء تام، ويحتفظ بالأسباب، ولا يريد أن تذاع حياته على الملأ، وذلك خلاف ما حدث عقب انفصاله عن رانيا فريد شوقي، حيث قال في تصريح لإحدى المجلات عقب انفصاله عنها: «كتاب أغلق نهائياً في حياتي، الشخص الذي لا يخاف علي كما أخاف عليه، ولا يجعلني أولوية بحياته كما أجعله أولوية بحياتي، ولا يحاول إسعادي كما أحاول إسعاده، يكون شخصاً لا ألزمه، ولا يلزمني».

فيما قالت رانيا فريد شوقي حينها وعقب طلاقها للمرة الثالثة خلال زيجتها بـ«فهمي»، والتي خرجت وأعلنتها هي دون رجعة، بعد أن طلقا مرتين خلال زواجهما: «إنها تكن له بكل مشاعر الاحترام والتقدير، وستحتفظ بصداقتها معه، وسيظل رباط الصداقة موجوداً بينهما رغم كل شيء».

ولم يثير كل من «فهمي» و«فاتن موسى» أي بوادر عن انفصالهما أو وقوع خلافات بينهما، فقد هنأت «فاتن موسى»، زوجها السابق مصطفى فهمي بمناسبة عيد ميلاده 2020 على الإنستغرام قائلة: «العمر كله يا حبي، وعقبال 100 سنة»، إلى جانب حرصها الدائم على نشر الصور التي تجمعهم على حسابها على «إنستغرام»، وتوجيه الكلمات الرومانسية له.

وكثيراً ما عبرت «فاتن موسى» عن حبها لـ«فهمي»، إذا قالت خلال احتفالها بيوم زواجهما الماضي، إلى جانب نشر عدد من الصور لحفل زفافهما: «ذكرى زواجنا هي احتفال مؤقت، لكن زواجنا هو ذكرى خالدة، كل يوم زواج وأنت غرامي، كل عام ونحن سوا».

وتحدثت «موسي» مرة عن علاقتها بـ«فهمي»، قائلة: «جماله نقطة ضعفي، ولما بتحصل أي مشكلة بيعوضها بحاجات جميلة كتير بيعملها، وساعات نوصل في النقاش لمرحلة الأسود التي تهجم على بعضها، لكن في النهاية أقول هو رجل البيت، ولا يصح أزعله».

في حين قال «فهمي» مرة عن حاله في أوقات الغضب: «فيه خطوط حمراء ومش محتاجة مناقشة، وأنا مش عصبي، أنا حمئي بس، وأهدى سريعاً».

وعن علاقته بكل من طليقته الأولى والثانية، قال «فهمي»: «علاقتي بإحداهما جيدة بحكم وجود أولاد، والثانية انقطعت، حدث انفصال وكل واحد راح لحاله».

وكان «فهمي» قد بدأ التمثيل في أول حياته بالصدفة، حيث شارك في بطولة فيلم «أين عقلي» عام 1974، ليشارك بعدها عام 1976 في 4 أعمال هي قمر الزمان، لمن تشرق الشمس، وجهاً لوجه، نبتدي منين الحكاية.

وأخر ظهور للنجم مصطفى فهمي، في مسلسل «مليكة» للفنانة دينا الشربيني، من إنتاج شركة سينرجي، وعرض رمضان 2018.