الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

نجوم عرب ينعون صباح فخري

نعى فنانون ونجوم عرب عبر حساباتهم في السوشيال ميديا زميلهم السوري صباح فخري الملقب بملك القدود الحلبية الذي فارق الحياة عن عمر ناهز 88 عاماً.

ونشر الفنان السوري قصي خولي عبر حسابه الرسمي في إنستغرام صورة للراحل صباح فخري وكتب عليها «صباح فخري وداعاً وإنا لله وإنا إليه لراجعون.. غصن عتيق من الشجرة السورية قرر الرحيل بعيداً تاركاً في أثره إرثاً سيبقى لأجيال وأجيال وداعاً صباح فخري».



ونشر الفنان ياسر العظمة في حسابه على إنستغرام صورة للراحل في فترة الشباب بالأبيض والأسود وكتب: عيشة لا حب فيها جدول لا ماء فيه.. رحمة الله على أستاذ الطرب الأصيل.. سوريا حزينة لفراقك.

الفنانة السورية شكران مرتجى نعت الراحل عبر صفحتها الرسمية في إنستغرام عبر صورة كتبت عليها تاريخ ميلاده ووفاته: وداعاً صباح فخري 1933– 2021 قلعة الطرب وصناجة العرب الكبير صباح فخري في ذمة الله إنا لله وإنا إليه لراجعون.

وبعبارات راقية نعت الفنانة أمل عرفة الراحل عبر صورة له كتبت عليها: صباح فخري مثل قلعة حلب تاريخ لا يموت.. البقاء لله.





وغرد الإعلامي اللبناني نيشان عبر حسابه في تويتر قائلاً: رحل صباح فخري وارتحل إلى جوار ربه.. ستبقى فخراً للغناء العربي الشرقي الأصيل صباح حلب الشهباء حزين.. البقاء لله.





وكتب الفنان ناصيف زيتون في تويتر: حزينة القدود والموشحات والطرب الأصيل برحيل المعلم صباح فخري.. أيقونة من بلادي شكلت معلماً للأصالة والفن العظيم تطوي برحيلها حالة لن تتكرر وداعاً صباح فخر سوريا والعالم العربي.





وغردت الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات في حسابها الرسمي على تويتر: صباح القدود الحلبية وحافظ التراث والمجدد والمعلم الكبير في ذمة الله.. وداعاً صباح فخري.





وعبرت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم عن حزنها قائلة: صحيح الموت غيبك بالجسد بس ما رح يقدر يغيبك من ذاكرتنا وذاكرة الفن والطرب العربي الأصيل.. وداعاً ملك ملوك الطرب.. صباح فخري.