الاثنين - 29 نوفمبر 2021
الاثنين - 29 نوفمبر 2021
No Image Info

أسطورة هوليوود الراحل يروي قصة حياته في مذكرات

قالت دار نشر نوبف يوم الأربعاء إن مذكرات عُثر عليها مؤخراً لبول نيومان، أسطورة هوليوود الراحل، يتحدث فيها عن الشهرة والزواج وبلوغ سن الشيخوخة، ستُنشر العام القادم.

وقالت دار نوبف في بيان إن نيومان، وهو من كبار النجوم في الستينات والسبعينات، بدأ كتابة المذكرات في الثمانينات للتصدي لتركيز وسائل الإعلام عليه. ولم ينشر قط أي سيرة ذاتية قبل وفاته في عام 2008.

وأضافت أن المذكرات التي لا تحمل عنواناً بعد ستشمل أفكار نجم «باتش كاسيدي» و«صندانس كيد» بشأن التمثيل والإخراج وزواجه الذي دام 50 عاماً من الممثلة جوان وودوارد، والسباقات والسياسة والنجومية.

قال نيومان لصديقه ستيوارت ستيرن، كاتب السيناريو، في عام 1986 «نظراً لوجود الكثير من السير والفحص غير المرغوب فيه لعملي وحياتي، فإن السجل الآن لا يعتمد على الحقيقة على الإطلاق. لذا ربما يتعين علي على الأقل تقديم بعض الفحص الذاتي الصادق كي لا تعد السير غير المرغوبة كتاباً معتمداً».

وتعتمد المذكرات على حوارات ستيرن مع نيومان. وتحدث ستيرن كذلك مع عشرات من أصدقاء نيومان وشركائه في النجومية.

وقالت نوبف إنه تم العثور على نصوص المذكرات في منزل وودوارد التي تبلغ 91 عاماً الآن، وإن العائلة وافقت على نشرها.

وقال بيتر جيزرس الذي يقوم بتحرير الكتاب إن المذكرات عرضت جانباً لنيومان لم يشاهده أحد من قبل.

ونال نيومان جائزة أوسكار عن دوره في فيلم «ذا كلر أوف ماني» (لون النقود) في عام 1986، ورُشح للفوز بالجائزة 9 مرات أخرى. وكان يهوى قيادة سيارات السباق وتوقف عن التمثيل في عام 2007 وتوفي في العام التالي عن عمر يناهز 83 عاماً بسرطان الرئة.

وقالت نوبف إن المذكرات ستنشر في خريف 2022.