الاحد - 28 نوفمبر 2021
الاحد - 28 نوفمبر 2021

دعوى قضائية لإيقاف محمد رمضان عن التمثيل والغناء

تصدر الفنان المصري محمد رمضان «تريند تويتر» خلال الساعات الماضية، بعد تداول حملة ترفض غناءه في المغرب عقب الإعلان عن حفله الثاني في مراكش بديسمبر المُقبل عبر منشور على «صفحته» بـ"فيسبوك".

ودشن نشطاء مغاربة حملة تحت وسم «#لا_نريد_محمد_رمضان_في_المغرب»، رفضاً لإقامة الفنان المصري حفلات في بلادهم، جاء ذلك بعد حملة هجوم أخرى على رمضان ومهرجان الجونة بعد الحفل الافتتاحي لمهرجان الجونة الذي أُقيمت فعالياته الشهر الماضي، بسبب ما أسماه نشطاء مغاربة «تجاهل» تقديم الفنانين المغربيين «ريد وان» والملحن المغربي نعمان بلعياشي، اللذين شاركا رمضان أغنية «حب البنات»، الأغنية الرسمية للمهرجان، وهو الأمر الذي أثار حفيظة المغاربة آنذاك واعتبروه تقليلاً من شأن المغاربة، فيما أصدرت إدارة «الجونة» بياناً أكدت فيه أن ما حدث هو أمر غير مقصود، مؤكدة تثمينها للمُشاركة المغربية في المهرجان.

وعلى خلفية ما سبق أقام سمير صبري المحامي دعوى مستعجلة أمام محكمة القضاء الإداري ضد محمد رمضان لسحب التراخيص الصادرة له ومنعه من الغناء والتمثيل وشطبه من النقابة، وقال صبري في دعواه، التي حصلت الرؤية على نسخة منها: "إن الفن مرآة المجتمع ويعكس تقدم الشعوب أو تخلفها، وله دور مهم في المجتمعات، إما أن يقود المجتمع نحو الرقي، أو يقوده إلى الانحدار والهدم، من خلال اللعب على وتر القيم الإنسانية للمجتمع".

وأضاف صبري: "سادت في الآونة الأخيرة حالة من الجدل والسخرية والغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام من تصرفات محمد رمضان.. ومن نوعية العمل الذي يقدمه لتبقى التساؤلات تفرض نفسها ما سبب ارتباط اسم محمد رمضان دائماً بالأزمات وهل يستغل أزماته الكثيرة للترويج لأعماله".

وطالب صبري في دعواه بسحب التراخيص والتصاريح الفنية والموسيقية الصادرة لمحمد رمضان ومنعه من الغناء والتمثيل وشطبه من نقابة المهن التمثيلية، خصوصاً بعد تزايد الغضب ضده من الجماهير المغربية، وما وصفه المحامي من استفزاز لهم، بعد إعلانه عن إقامة حفله في المغرب في ديسمبر المقبل ووصفه بأنه سيكون مليونية ما أدى إلي تصاعد الرفض من الجمهور المغربي على حفل محمد رمضان في المغرب خاصة مع تفعيل هاشتاج (لا نريد محمد رمضان في المغرب) وتصدره ترند تويتر خلال الأيام الماضية.

من ناحية أخرى لم يُعلق رمضان على أي من الأحداث السابقة، وشارك مُتابعيه الصور الأولى من أحدث جلسة تصوير برفقة ملكة جمال الهند الممثلة «أورفاشي» حيث ظهرا على غلاف مجلة «Film Fare» الهندية، وظهر رمضان ببدلة مرصعة بالكريستال واللؤلؤ باللون الأبيض الممزوج باللون السماوي، وارتدى نظارة سوداء ليستكمل إطلالته المميزة.

وكان رمضان حديث وسائل التواصل الاجتماعي أيضاً بعدما نشر فيديو له عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، يستعرض خلاله منزله الفخم بمدينة «لوس أنجلوس» بالولايات المُتحدة الأمريكية.