الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021

في اليوم العالمي للعُزاب.. تعرف إلى 13 عازباً في الوسط الفني

اليوم 11 نوفمبر ذكرى الاحتفال باليوم العالمي للعزاب في العديد من بلدان العالم، والذي كان شباب الصين من أوائل المُحتفلين به في عام 1993، ثم امتد إلى دول العالم الأخرى، وربما نُصادف في حياتنا بعضاً من هؤلاء الذين رفعوا شعار «لا للزواج» أو من لم يجد شريكه في الحياة وما زال يبحث عنه، بعض من هؤلاء هم عدد نجوم الفن الذين وهبوا حياتهم للإبداع وصقل موهبتهم الفنية، بعضهم جاءهم الحب في وقت لاحق والبعض الآخر لم يجد شريكه حتى الآن.





حسين الجسمي

يُعتبر المطرب الإماراتي حسين الجسمي من أشهر الُعزاب في الوسط الفني، رغم أنه يرفض أن يتحدث عن حياته الشخصية، إلا أنه في إحدى الندوات أكد أن شائعات زواجه مُفرحة بالنسبة له، مُضيفاً «أنه لم يتزوج بعد».



محمد مُحي

يُعد المُطرب المصري محمد محي من أشهر العُزاب في الوسط الفني، وقبل أيام تصدر مُحي المُلقب بـ«أمير الأحزان» «التريند» في مصر بعد تصريحات صحفية له عقب سؤاله عن سر عدم زواجه حتى الآن رغم بلوغه 51 عاماً، ليُصرح مُحي أنه لم يكن يوماً ضد فكرة الزواج، إلا أنه لم يجد حتى الآن شريكة حياة مناسبة له تفهمه وتتفهم طبيعة عمله وحياته، وهي نفس وجهة نظره في لقاء تلفزيوني سابق مع الفنانة شيرين عبدالوهاب.

أحمد عيد

الفنان المصري أحمد عيد هو أحد العُزاب في الوسط الفني، وقال عيد في لقاء تلفزيوني إن الزواج ليس بالأمر السهل، وإن فشل العلاقات يكون مؤلماً، وإن الزواج مسؤولية صعبة.

وأضاف «الزواج مُحتاج لشجاعة».

وأضاف عيد في تصريحات تلفزيونية إنه لا يعرف إن كان سيتزوج أم لا لأن الأمر في النهاية يخضع للقدر، مُؤكداً أنه ليس الفنان الوحيد الذي يعيش حياة العزوبية.

مي عز الدين

ومن الُعزاب إلى العازبات في الوسط الفني، ومن أشهرهن الفنانة مي عز الدين، التي ارتبطت لفترة بلاعب كرة القدم محمد زيدان إلا أن العلاقة لم تُكلل بالزواج، وصرحت مي في أكثر من لقاء صحفي بأن تأخرها في الزواج لا يشغلها بقدر ما تشغلها مسألة الأمومة، في نفس الوقت أكدت أنها لن تقبل بأي رجل لمُجرد تحقيق حلمها بأن تكون أماً.



منة شلبي

في أكثر من حوار صحفي أكدت الفنانة منة شلبي أنها لن تتزوج إلا إذا شعرت بالحب، وأنها لا تهتم كثيراً بما يعتنقه البعض من أفكار حول مسألة الزواج، مؤكدة أنها لن تتزوج بأي شخص لمجرد التخلص مما يُطلق عليه شبح العنوسة.



ميس حمدان

الفنانة الأردنية ميس حمدان، أعلنت في أكثر من لقاء تلفزيوني أنها لم تجد بعد فتى أحلامها الذي ترتبط به، لهذا آثرت عدم الزواج من شخص لا تحبه.



إليسا

المطربة اللبنانية إليسا إحدى الفنانات المُنضمات لصف العزوبية، ورغم تداول أخبار سابقة حول ارتباطها إلا أنها نفت ذلك مراراً وتكراراً، قبل أن تُعلن في أكتوبر الماضي أنها تعيش قصة حب حالياً، بعد سؤالها عن ذلك من طرف أحد مُعجبيها لترد «نعم».

وكشفت «إليسا» من قبل في لقاء صحفي عن مُواصفات فتى أحلامها والتي قالت إنها ترغب بأن يكون شرقي الطباع يغار عليها، ويتفهم طبيعة عملها.



نيرمين الفقي

الفنانة نيرمين الفقي من أشهر العازبات في الوسط الفني، وقد صرحت الفقي في حوار تلفزيوني بأن والدتها كانت تخاف عليها من فكرة الزواج.

وأضافت الفقي أنها ما زالت تنتظر الزوج المُناسب، رغم تقدم كثير من العرسان لخطبتها.

أروى جودة

تم تداول أخبار قبل فترة عن زواج أروى جودة بالفنان التركي أوزجان دينيز، ولكن أروى جودة نفت تلك الأخبار، مؤكدة أنها لن تتزوج إلا عندما تجد الشخص المُناسب الذي ترى به المعنى الحقيقي للرجولة، كما أكدت أنها لا تكترث لفكرة نظرة المجتمع للأنثى التي تأخر زواجها.



إيمان السيد

الفنانة المصرية إيمان السيد عبرت عن سخطها من فكرة سؤالها المُتكرر عن الزواج، وهو الأمر الذي دفعها لكتابة «تدوينة» على «فيسبوك» هاجمت فيها من أسمتهم المُقتحمين لحياتها، وقالت في تدوينتها: «بتضايق لما حد يكلمني في موضوع الجواز.. ويقعد يقول معلش وكل شيء قسمة ونصيب وكله بأوانه والـ24 قيراط.. لأن ببساطة دا اختياري».



ناهد السباعي

في تصريحات تلفزيونية قالت الفنانة ناهد السباعي التي كانت قد ألغت زواجها قبل حفل الزفاف بساعات قليلة، إنها تخاف من مسؤولية تكوين أسرة، وترى أن عبء الأمومة ثقيل جداً.



حورية فرغلي

تحدثت الفنانة حورية فرغلي في أكثر من حوار تلفزيوني أنها لم تعش ولا قصة حب حقيقي، بعد وفاة خطيبها قبل فرحها بيوم واحد، وأضافت أن لديها مشكلة وهي أنها كانت تقارن دائماً بين من يدخلون حياتها وبين خطيبها الذي رحل قبل زفافهما بيوم واحد وهو بعمر 22 عاماً.

وسبق أن أكدت حورية فرغلي أن سبب عدم زواجها حتى الآن هو السحر، مُضيفة أنها لا تعرف من عمل لها هذا السحر، ولكنها لم تتزوج ولن تتمكن من الإنجاب بسبب استئصالها للرحم.

وقالت في حوار تلفزيوني إنها تتمنى أن تتزوج من رجل تكون هي الأنثى الوحيدة بحياته.



بيلا حديد

عارضة الأزياء العالمية بيلا حديد تُعتبر من أشهر العازبات في الوسط الفني العالمي، ورغم بعض الأخبار المُتداولة عن ارتباطها دون الكشف عن هوية من ارتبطت به، إلا أنها لم تعلن عن ذلك بشكل رسمي، وفي تصريحات صحفية سابقة قالت حديد إنها تنعم بحياة عزوبية سعيدة، فهي تأكل وتعيش وهذا ما يهمها.