الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

إيقاف وتحقيق وبلاغ للنائب العام.. الأزمات تلاحق محمد رمضان

أزمات متتالية تلاحق الممثل المصري محمد رمضان خلال الـ48 ساعة الماضية، بعد إعلان نقابة المهن الموسيقية منعه من الحصول على تصاريح غناء مرة أخرى إلا بعد التحقيق معه من قبل نقابة المهن التمثيلية التي ينتمي لها، بسبب عدم التزامه بالآداب العامة وخلعه لملابسه في الحفلات الغنائية الخاصة به، في الوقت الذي تقدم فيه المحامي المصري سمير صبري ببلاغ للنائب العام ضد رمضان اتهمه فيه بنشر كليب إباحي.

نقابة الموسيقيين

وكانت الأزمة الأولى قد أفصح عنها نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر في مؤتمر صحفي أقيم على هامش «صالون ثقافي» بقصر السينما المصري الثلاثاء الماضي، حيث كشف فيه عن عدم منح محمد رمضان أي تصاريح للغناء مرة أخرى.

وكان شاكر قد صرح أن محمد رمضان وضعه القانوني محصن لأنه عضو بنقابة المهن التمثيلية ولا يمكن منعه من الغناء.

وقال شاكر إن النقابة قد أصدرت تقريراً قبل ذلك بمخالفات محمد رمضان في حفلاته، وتواصل المحامي الخاص به مع النقابة، ووقع رمضان تعهداً بعدم خلع ملابسه وارتداء ملابس لائقة في حفلاته، إلا أنه لم يلتزم بهذه التعهدات، ما جعل النقابة تمتنع عن منحه أي تصاريح مرة أخرى إلا بعد التحقيق معه من قبل نقابة المهن التمثيلية.

نقابة المهن التمثيلية

من جانبه، علق د. أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في تصريحات صحفية أنه يتنظر خطاباً رسمياً من نقيب المهن الموسيقية يطلب فيه تحويل رمضان للتحقيق، ليتحرك بصورة رسمية.

وأضاف زكي أن من سلطة شاكر منع إصدار تصاريح غناء لمحمد رمضان مرة أخرى، وأن محمد رمضان ليس فوق الحساب، وأن من أخطأ لا بد أن يتحمل عواقب أخطائه.

بلاغ للنائب العام

وعقب ساعات من قرار نقابة المهن الموسيقية، تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ للنائب العام اتهم فيه محمد رمضان بنشر كليب إباحي بألفاظ بذيئة صريحة.

وقال صبري في بلاغه إن رمضان بث فيديو كليب له يحتوي على أغنية تتضمن ألفاظاً دون مواراة صريحة في قذارتها، مشيراً إلى أن ما يفعله رمضان حملة هادفة من البذاءة الغرض منها تلويث سمعة مصر وحضارتها الفنية الشامخة ونثر الأتربة والتلوث على هذه الحضارة الفنية العريقة.

واستند صبري في بلاغه على قرار نقابة المهن الموسيقية بمنع رمضان من الغناء، معتبراً أن القرار متأخر لكن الأفضل أن يصدر متأخراً على أن ألّا يصدر أبداً، والتمس صبري من النائب العام في بلاغه فتح تحقيق عاجل، وإحالة محمد رمضان للمحاكمة الجنائية.

رد رمضان

وتجاهل محمد رمضان كافة الأزمات الأخيرة، واكتفى بنشر صورة مع المنتج الأمريكي سكوت شورتس على حسابه بموقع إنستغرام.

وقال المنتج الذي نشر نفس الصورة على حسابه قائلاً: «انتظرونا حتى تشاهدوا ماذا فعلنا سوياً».