الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

فيصل الدوخي: ترشيح «حد الطار» لتمثيل السعودية في الأوسكار شرف

الرياض: وليد عنتر

قدم الفنان السعودي فيصل الدوخي شكره لهيئة الأفلام السعودية ممثلة في رئيسها التنفيذي م. عبدالله آل عياف على اختيار الفيلم الروائي «حد الطار» الذي يجسد دور البطولة فيه لتمثيل المملكة في سباق الأوسكار لهذا العام عن فئة أفضل فيلم أجنبي.

وقال الدوخي في تصريح خاص لـ«الرؤية»: «أبارك لفريق عمل (حد الطار)؛ وعلى رأسهم مخرج العمل عبدالعزيز الشلاحي، وكاتب الفيلم مفرج المجفل، والحمد لله فخورون بمشروعنا، والفضل يعود لصناع الفيلم وكل من شارك في نجاحه، فشكراً لهم من القلب لأنهم عملوا من القلب

وأعرب الدوخي عن أمنيته بأن يلاقي الفيلم إعجاب النقاد عالمياً، مشيراً إلى أن ترشيح الفيلم لتمثيل السعودية شرف كبير له ولصناع العمل، منوهاً بأن الفيلم يروي قصة سعودية محلية وتفاصيل لم يعتد المشاهدون رؤيتها من قبل، وفي النهاية أقدم دعواتي الصادقة دائماً بالتوفيق والنجاح لكل المشاريع الفنية السعودية.

وحصل الفنان السعودي فيصل الدوخي على عدة جوائز عن بطولته لفيلم «حد الطار»؛ حيث نال جائزة أفضل أداء تمثيلي في مهرجان القاهرة السينمائي في نسخته الماضية، وأفضل ممثل في مهرجان أفلام السعودية، فيما حصد «حد الطار «عدداً من الجوائز السينمائية العربية والدولية، منها؛ جائزتان في مهرجان القاهرة السينمائي، حيث تم عرضه للمرة الأولى، وجائزة في مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، وجائزتا النخلة الذهبية وجبل طويق لأفضل فيلم في مهرجان أفلام السعودية.

يشار إلى أن «حد الطار» تم ترشيحه من قِبل اللجنة السعودية الخاصة بالأوسكار المكونة من؛ رئيس اللجنة الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام، والمخرجة هيفاء المنصور، والناقدة والمخرجة هناء العمير، ومدير اللجنة التنظيمية لمهرجان البحر الأحمر المنتج محمد التركي، ومدير مهرجان الأفلام السعودية السينمائي أحمد الملا.