الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

نجوم الفن بعد محنة رشوان توفيق: نحن أبناؤك ورهن إشارتك

نجوم الفن بعد محنة رشوان توفيق: نحن أبناؤك ورهن إشارتك

رشوان توفيق

تصدر هاشتاج #ادعم_رشوان_توفيق وسائل التواصل الاجتماعي في مصر، بعد ساعات من اللقاء الذي جمع رشوان توفيق وأسرته مع الإعلامي عمرو الليثي، وكشف فيه عن مأساته العائلية مع ابنته آية رشوان وزوجها وحفيده منها بعد رفعهم قضية حجر عليه.

وظهر رشوان توفيق مع ابنته الإعلامية هبة رشوان، وأحفاده، وروى الكثير من التفاصيل عن علاقته بزوجته الراحلة وابنه توفيق الذي توفي عام 2000 تاركاً طفلة وحيدة.

ورداً على سؤال الليثي حول غياب ابنته آية، قال رشوان إن هناك قضايا بينه وبين آية وزوجها وابنها لا يحب الحديث عنها، لأنه يثق أنه قدم حياته كلها لأبنائه لذلك سيترك هذه القضايا للقانون الذي يثق فيه.

وأضاف رشوان أنه بعد هذا العمر لا يملك سوى هاتفه المحمول وأن كل ممتلكاته تم توزيعها منذ زمن طويل.

وأوضحت هبة رشوان أن والدها وزع تركته بالكامل عليهم مع والدتها الراحلة، وأضافت أن الأولوية كانت لوالدتها الراحلة، ثم للأبناء، لأنه كان يشعر دائماً بأنه سيتوفى قبل زوجته لذلك فإنه كان يسجل كل ممتلكاته باسمها.

وقال الفنان رشوان توفيق إنه مر في حياته بالكثير من الصعاب، وكان يسافر لفترات حتى يجمع دخلاً للمنزل، حيث كانت تمر أيام كثيرة دون دخل، ولكن زوجته لم تشكُ يوماً من ضيق الحال، أو تتساءل عما سيفعلون في اليوم التالي، لذلك كان عندما يشتري أي ممتلكات جديدة يسجلها باسمها لتفرح.

وقال رشوان إنه مر بالكثير من التجارب السيئة، ولكن أسوأ تجربة في حياته هذه الأزمة، لأنه من غير المعقول أن تعطي من دون حساب، ويكون هذا هو الجزاء، مؤكداً أنه يحب أبناءه جميعاً.

وقال رشوان إنه يحب آية ويدعو لها دائماً، مشيراً إلى أن السبب في المشكلات بينهما هو زوجها الذي يؤثر عليها، واصفاً ابنته بأنها بسيطة ويمكن التأثير عليها، وأن زوجها يريد السيطرة على ممتلكاته بهذه القضايا، خاصة بعد توليه رعاية حفيدته ابنة نجله الراحل توفيق.

وكشفت هبة رشوان عن أن والدها أوصاها بأختها رغم كل هذه المشكلات بينهما، ويدعو لها باستمرار.

النجوم يدعمون

وعقب الحلقة، حرص عدد من الفنانين على دعم الفنان رشوان توفيق، حيث كتب الفنان تامر عبدالمنعم رئيس قصر السينما عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قائلاً: «رسالة إلى والدي وأستاذي العزيز الفنان الكبير القدير رشوان توفيق، شرفت بك كأحد أبطال أول مسلسل أكتبه منذ 12 عاماً، أغلى من حياتي، وما زالت كلماتك الجميلة في أذني وتشجيعك الراقي في قلبي، ومحبتك كإنسان نبيل في وجداني، فلتسمح لي برد الجميل لأكون تحت قدميك ورهن إشارة من يدك ومنفذاً لكل أوامرك، فإن كان الجحود قد سيطر على البشر، وجعل من قلوبهم أحجاراً حولت الحياة إلى غابة، فهناك بشر من معدنك الأصيل النفيس في ظهورهم أبناء يتمنون خدمتهم ورضاهم، ابنك تامر عبدالمنعم».

وكتبت الفنانة وفاء عامر: «أستاذ رشوان توفيق أب لنا جميعا، أقسم بالله ما حد يزعلك، كلنا معاك وعايزينك وبنحبك وبندعي لك أحنا جيل أنت قدوتنا».

دعم قانوني

في المقابل أعلن أحد المراكز القانونية المصرية التطوع للدفاع عن رشوان توفيق في الدعاوى المقامة من ابنته وزوجها.

وقال مركز دعم دولة القانون لصاحبه طارق العوضي في بيان إعلامي "إن المركز على استعداد تام للتطوع دفاعاً عن القيمة الفنية الشامخة الفنان الكبير رشوان توفيق في الدعوى المقامة ضده بطلب الحجر عليه، ويأتي هذا التطوع إيماناً بدور الفنان وما قدمه من فن راقٍ أثرى به السينما والتلفزيون في مصر والعالم والعربي وإيماناً بحقه وأمثاله في تقديم كل أشكال الدعم له".