الجمعة - 28 يناير 2022
الجمعة - 28 يناير 2022

الكيمياء الفنية تجمع فهمي وهنا في «جوازة معفرتة»

أوضح الفنان المصري أحمد فهمي أن هناك كيمياء من نوع خاص تجمعه بزوجته الفنانة هنا الزاهد، وأن هذا التفاهم الفني بينهما زاد منذ العمل الأول الذي تشاركا في بطولته وهو مسلسل «الواد سيد الشحات»، ليكون أكبر في العمل الفني الثاني وهو مسرحية «جوازة معفرتة» التي ستعرض في «موسم الرياض 2».

وذكر فهمي أنه سعيد بأن تكون باكورة أعماله المسرحية في موسم الرياض، وذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي نظمته الهيئة العامة للترفيه لأبطال وصناع المسرحية الكوميدية «جوازة معفرتة» أمس في أحد الفنادق بالرياض، بحضور الفنانين؛ هنا الزاهد، الشاعر أمير طعيمة، بيومي فؤاد، محمد أنور، بدرية طلبة، والمخرج أوتاكا.

وأشار أحمد فهمي إلى أن السوق السعودي ضخم ومهم، ويستوعب الكثير من الأعمال الفنية، مشيداً بالجمهور السعودي صاحب الذائقة الفنية الخاصة حسب تعبيره، وتمنى أن ينال العمل استحسان الجمهور السعودي والعربي في الرياض.

ونوهت الفنانة هنا الزاهد بالتطور الكبير الذي يشهده موسم الرياض في نسخته الثانية، مشيدة بالفعاليات الضخمة الفنية والترفيهية التي يتاح للجمهور السعودي حضورها بكل سهولة في العاصمة.

وبدأ التحضير لـ«جوازة معفرتة» منذ عدة شهور، تضمنت كتابة النص المسرحي، وتعديله، وعمل عدد كبير من البروفات استعداداً للعرض النهائي، وهي من تأليف وأشعار ورؤية فنية وإنتاج أمير طعيمة، ورؤية موسيقية وألحان عمرو مصطفى، وإخراج أوتاكا، وبطولة؛ أحمد فهمي وهنا الزاهد وبيومي فؤاد ومحمد أنور وبدرية طلبة، وتدور أحداثها حول قصة حب رومانسية في قالب كوميدي.

ومن المقرر أن يبدأ العرض المسرحي من الخميس المقبل وحتى الاثنين 6 ديسمبر، وذلك على خشبة مسرح محمد العلي في منطقة بوليفارد رياض سيتي.