الاحد - 14 أغسطس 2022
الاحد - 14 أغسطس 2022

للمرة الثانية في شهر.. تدهور حالة أنطوانيت نجيب

للمرة الثانية في أقل من شهر، تدهورت حالة الفنانة السورية أنطوانيت نجيب، حيث تم نقلها إلى العناية المركزة بأحد مستشفيات دمشق، وذلك بعد إصابتها بحالة «انصباب في الرئة» أحد المضاعفات الناتجة عن الغسيل الكلوي.

وبحسب تصريحات سماح شويري ابنة الفنانة أنطوانيت نجيب لأحد البرامج المحلية، فإن وضع أنطوانيت مستقر لكنه سيئ في الوقت نفسه.

وكانت أنطوانيت قد دخلت إلى أحد المستشفيات بالعاصمة السورية دمشق، منتصف نوفمبر الماضي، لإجراء الغسيل الكلوي الروتيني الذي تقوم به مرتين أسبوعياً، إلا أن عملية الغسيل سارت بشكل خاطئ ما تسبب في تدهور حالتها، وسرت شائعات بوفاتها نفاها حفيدها الفنان فادي الشامي.

استسلام أنطوانيت

وفي مداخلة هاتفية مع الفنانة وفاء الموصلي لبرنامج سوري محلي قالت «إنها حين زارت الفنانة أنطوانيت نجيب في المرة الأولى، وجدتها مستسلمة تماماً ولا تتحرك مطلقاً، وكأنها تنتظر النهاية».

ما قالته وفاء يتطابق مع ما قالته الفنانة أنطوانيت في أحد اللقاءات الإعلامية، حيث قالت في يونيو الماضي «إنها تدعو الله من أجل الموت لترتاح من تعبها، مشيرة إلى أنها تقوم بغسيل الكلى مرتين أسبوعياً ما يصيبها بإرهاق شديد».

وأضافت أنطوانيت أنها لا تخاف الموت لأنها لم تفعل أي شر مثل المساهمة في خراب بيت أحد أو التحدث عن شخص بسوء.

شارع شيكاغو

وكان آخر ظهور للفنانة أنطوانيت نجيب في رمضان الماضي، حيث شاركت بمسلسل «شارع شيكاغو» للمخرج محمد عبدالعزيز وبطولة سلاف فواخرجي.

وأنطوانيت من مواليد فبراير عام 1930، بمدينة «درعا» السورية، عرفت عن طريق مشاركتها بالعديد من المسرحيات الهامة، وكانت بدايتها السينمائية عام 1973 بفيلمي «شقة الحب» و«امرأة حائرة»، ومن أشهر أدوارها التليفزيونية مسلسل «صح النوم».