الأربعاء - 26 يناير 2022
الأربعاء - 26 يناير 2022
أحمد السقا ونجله

أحمد السقا ونجله

نجل السقا يشكو من منعه دخول الولايات المتحدة

بعد عامين من المنع، لجأ ياسين السقا نجل الفنان المصري أحمد السقا لوسائل التواصل الاجتماعي ليكشف عن المشكلة التي تهدد مستقبله الدراسي، بعد منعه لمدة عامين من الدخول إلى الولايات المتحدة لأسباب إدارية، ما يعيقه عن الاستمرار في دراسته، إلا أنه عاد وحذف منشوره بعد ساعات من نشره.

وقال ياسين في منشور طويل باللغة الإنجليزية عبر حساب والده عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستغرام»: «هذه الرسالة موجهة للمعالجة الإدارية للولايات المتحدة، ليس لدي طريقة أخرى سوى التحدث عن ذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فهذه هي المنصة الوحيدة التي تساهم في نشر الوعي وتجذب انتباه الناس».

وأضاف ياسين: «أنا شاب نشأت بشغف لن يموت أبداً، على الرغم مما مررت به منذ عامين تقريباً، كان هذا الشغف في الفنون الدرامية، وفي نوفمبر 2019، تم قبولي في «the new school» وكان فصلاً دراسياً رائعاً وناجحاً في نيويورك، ولكني عدت إلى مصر في عيد الميلاد لأقضي الوقت مع عائلتي، ومع ذلك كان هدفي الوحيد هو تحقيق 4 سنوات من الدراسة والتطور للأفضل، وفي الـ19 من يناير 2020، وفي أثناء توجهي إلى نيويورك لمواصلة دراستي، تم إيقافي بصورة مفاجئة قبل دخول الطائرة، وتم إخباري أن لدي مشكلة يجب أن أحلها».

وطبقاً لمنشور ياسين، فإن الطائرة غادرت بدونه، رغم التحقق من تأشيرته، وفي اليوم التالي توجه إلى السفارة الأمريكية بالقاهرة، حيث وجه 3 رجال أمريكيين عدة أسئلة له، ليغادر السفارة بعد إلغاء تأشيرته، ومطالبته بالتقديم مرة أخرى للحصول على تأشيرة جديدة.

جائحة كورونا

وذكر ياسين أن بسبب انتشار جائحة كورونا وتوقف حركة الطيران، اضطر للدراسة عبر الإنترنت، ثم قرر الحصول على سنة فاصلة لحين إنهاء أزمته، وانتهاء الجائحة.

وقال ياسين: «ما زلت لا أعرف ما هي المشكلة في 16 أغسطس 2021، أعود إلى السفارة مع موعدي على أمل الحصول على لقاء سلس، ولكن كان العكس، فقد تم إرسال جواز سفري إلى المعالجة الإدارية وحتى يومنا هذا لا يزال جواز سفري يمر بإجراءات إدارية».

وختم ياسين منشوره بتوجيه رسالة إلي جهة دراسته قائلاً: «أنا شاب لدي حلم وقد جربت كل شيء، إذا كان هذا يمكن أن يصل أخيراً إلى أي شخص يمكنه إصلاح هذا الموقف، فهذا بالتأكيد سوء فهم، أعرف أن الولايات المتحدة بلد يتم فيه تحقيق العدالة، «thenewschool» من فضلكم أحتاج إلى مساعدتك للعودة في الربيع لأنني أعمل عبر الإنترنت الآن، لقد استمر هذا الأمر لفترة طويلة جداً ويؤثر حقاً على مستقبل شخص لم يسبب أي ضرر على الإطلاق».

وتضامنت مها الصغير والدة ياسين مع ابنها، بإعادة نشر كلمات ابنها مرة أخرى عبر حسابها على الإنستغرام.

أزمة بسبب الملك

يذكر أن ياسين شارك في عملين فنيين حتى الآن، الأول مع والده أحمد السقا وهو فيلم «ابن القنصل» حيث قام بدور والده وهو طفل، كما شارك في مسلسل «الملك»، الذي أوقفت الشركة المنتجة «المتحدة للخدمات الإعلامية» تصويره، بعد انتقادات وجهت للتسريبات الخاصة به، حيث تم اتهام صناع المسلسل بتشويه التاريخ الفرعوني المصري.

وتسبب المسلسل في أزمة لنجل السقا، الذي كشف عن تعرضه للتنمر بسبب دوره في المسلسل الموقوف، حيث كتب حينها على حسابه بموقع «إنستغرام»: «أنا في آخر 3 حاجات نشرتها، تعرضت لتنمر شديد جداً، أنا متعود على ده وعمري ما برد على شخص معين، وعمري ما هرد على أي شخص ومش هدي له الأهمية إني أرد عليه، اللي يعمل كده ده شخص حقود وربنا يسامحه».

وأضاف ياسين: «أنا عايز أقول إن الشعب للأسف بقى فيه من ده كتير، مش عيب أنك تقول رأيك، العيب أنك تشتم وتهين ناس بتتعب في شغلها، أنا آخر 3 أيام اتشتمت بأمي وأبويا وللأسف جدي الله يرحمه، حسبي الله ونعم الوكيل، ربنا يهدي كل مريض، زي ما قولت ربنا مش هيضيع مجهودنا، مسلسل الملك، إن شاء الله»