الاثنين - 15 أغسطس 2022
الاثنين - 15 أغسطس 2022

ويليام يتحدث عن معاناته النفسية.. وكيف شعر أن العالم يحتضر؟

كشف الأمير وليام أنه غمرته سحابة مظلمة من الألم والاكتئاب بعد أن شاهد تداعيات حادث مدمر لصبي عمره 5 سنوات، كما تحدث عن صحته العقلية.

ونبه في برنامج إذاعي بعنوان Prince William: Time To Walk، إلى حاجة الناس للاستماع إلى بعضهم البعض أكثر لتجنب الشعور بالضياع والوحدة والعزلة.

وفي عرض رائع للصراحة، يصف الدوق بوضوح كيف شعر كما لو أن «العالم كله كان يحتضر».

جاءت أزمة ويليام النفسية بعد أن ساعد في إنقاذ حياة طفل مصاب بجروح خطرة يكبر بسنتين فقط ابنه، الأمير جورج، أثناء عمله كطيار مروحية لخدمة الإسعاف الجوي.

وذكر موقع ميل أونلاين أن ويليام يصف في مقابلة إعلامية كيف تأثر بشدة بما عاشه في ذلك اليوم، وأحس أن «شيئاً ما قد تغير» بداخله.

وأضاف «لأول مرة أشعر بألم ومعاناة الجميع- الآخرين وليس أنا».

ووصف الأمير كيف ساعده التحدث إلى الزملاء والاجتماع بأسرة الصبي من التغلب على شياطينه وهواجسه بمرور الوقت.

وكان ويليام يشير إلى حادث سيارة أدى إلى تلف دماغ بوبي هيوز البالغ من العمر خمس سنوات في عام 2017.

وقالت والدة الصبي، كارلي، 40 سنة: «أخبرنا ويليام كيف أثر ذلك عليه كأب وكيف شعر بألمنا، إنه رائع، نظرت في عينيه، وبصدق، لديه قلب طيب».

من جانبه، يقول ويليام: كنت سعيداً في المنزل و العمل، لكنني ظللت أنظر إلى نفسي، وأذهب، لماذا ينتابني هذا الشعور؟ لماذا أشعر بالحزن الشديد؟

وبدأت أدرك، في الواقع، أنك تأخذ صدمة الناس إلى المنزل، وحزنهم، وهو يؤثر عليك. وأعتقد أنه من الصعب أن تفهم ما لم تمر به.

وقدم الأمير نظرة رائعة على حالته الذهنية في برنامج مدته 38 دقيقة بعنوان الأمير ويليام: Time To Walk، تم تسجيله لبث إذاعي من أبل يتشارك فيه المشاهير الذكريات ويختارون ثلاث أغانٍ مفضلة أثناء التنزه.

من جانبه، اختار ويليام السير لمسافة ثلاثة أميال في عزبة ساندرينجهام في نورفولك وهو الطريق الذي يسلكه عادةً مع أسرته في يوم عيد الميلاد.

وبالإضافة إلى صدمته العقلية، تحدث بشكل مؤثر عن اللحظات الشخصية التي شكلت حياته.

وفي حديث واسع النطاق، يصف الدوق الغناء مع الأميرة ديانا وشقيقه هاري في أغنية Simply The Best لتينا تورنر، الركوب مع والده الأمير تشارلز في مقدمة طائرة هليكوبتر عندما كان صبياً وكيف ألهمته أن يصبح طياراً.

كما تحدث عن اللحظة المؤلمة عندما شدته نجمة البوب ​​تايلور سويفت إلى المسرح ليشاركها الغناء مع جون بون جوفي في حفل لجمع التبرعات.

وكشف ويليام أن ابنته الأميرة شارلوت ترقص حول المطبخ وهي «مجنونة تماماً» في ملابس راقصة الباليه الخاصة بها على أغنية واكا واكا لشاكيرا، مع شقيقها الأمير لويس «الذي كان يتبعها في جميع الأنحاء وهو يحاول أن يفعل الشيء نفسه».

كما اعترف حفيد ملكة بريطانيا بكراهيته للاستيقاظ مبكراً، وكيف شجعه والد صديقته السابقة جيكا كريج، ليصبح صديقاً ومناصراً للبيئة بعد أن زاره في مزرعته بكينيا.

وقدم ويليام الحلقة مقابل تبرع أبل بملايين الجنيهات لثلاث جمعيات خيرية اختارها أحدها في أستراليا، وتختص جميعها بتقديم المساندة للصحة العقلية والمرضى النفسيين.