السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

تدهور حالة أنطوانيت نجيب.. وتداول فيديو لها قبل نقلها للعناية المركزة

تداول نشطاء سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو قصيراً للفنانة السورية أنطوانيت نجيب، تصف به قلق الجمهور عليها بأنه محبة تقويها، وتعيش بها.

وبحسب ناشري الفيديو، فإنه تم تصويره قبل ساعات من نقل الفنانة السورية -91 عاماً- إلى العناية الفائقة الجمعة الماضية، بسبب تدهور حالتها الصحية من جراء إصابتها بمضاعفات الغسيل الكلوي.

آخر كلمات الفنانة أنطوانيت نجيب قبل دخولها العناية المشددة أدعو لها .

Posted by رئاسة الجمهورية العربية السورية on Sunday, December 5, 2021

فراس يطمئن الجمهور

وكان الفنان والمنتج السوري فراس إبراهيم قد كتب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» ليطمئن جمهور أنطوانيت قائلاً: «الحمد لله نجمتنا الغالية أنطوانيت نجيب بخير.. زرتها منذ ساعات في مستشفى الأسد الجامعي وتبادلت الحديث معها، وهي من بادرتني بالسؤال عن صحتي وشغلي ووجهت لي الدعوة لزيارتها في بيتها فور خروجها من المشفى وأنا قبلت دعوتها بكل سرور.. ربّي يتمم شفاءها، والله يشفي والدتي الغالية أم فراس ويشفي كل المرضى.... دمتم بخير».

الغسيل الكلوي

وكانت أنطوانيت قد دخلت إلى مستشفى الأسد بالعاصمة السورية دمشق، منتصف شهر نوفمبر الماضي، لإجراء غسيل كلوي تقوم بإجرائه مرتين أسبوعياً، إلا أن عملية الغسيل سارت بشكل خاطئ ونتج عنه ما يعرف بـ"الانصباب الرئوي"، وهو تجمع السوائل في الرئة مما يعيق التنفس بصورة طبيعية، ما تسبب في نقلها إلى العناية الفائقة نهاية الأسبوع الماضي.

وبحسب تصريحات سماح شويري ابنة الفنانة أنطوانيت نجيب لوسائل إعلام سورية محلية، فإن حالة والدتها مستقرة، لكنها ليست جيدة مطالبة محبيها بالدعاء لها.

وفي تصريحات إعلامية سابقة لانطوانيت، قالت: «إنها تدعو الله أن تموت لترتاح من تعبها، لأنها تخضع للغسيل الكلوي مرتين أسبوعياً وهو أمر مرهق جداً»، مشيرة إلى أنها "لا تخشى الموت لأنها لم تقم بشيء خاطئ، مثل الظلم أو خراب البيوت".

وأنطوانيت من مواليد فبراير 1930 بمدينة درعا السورية، عرفت عن طريق مشاركاتها المسرحية، قبل أن تظهر سينمائياً عام 1973 بفيلمي «شقة الحب» و«امرأة حائرة»، وكان من أبرز أدوراها التلفزيونية مسلسل «صح النوم» الشهير، أما آخر أعمالها فكان مسلسل «شارع شيكاغو» في رمضان الماضي مع النجمة السورية سلاف فوخراجي.