الأربعاء - 17 أغسطس 2022
الأربعاء - 17 أغسطس 2022

10 مليارات دولار قيمة دعوى قضائية ضد ترافيس سكوت

10 مليارات دولار قيمة دعوى قضائية ضد ترافيس سكوت

سكوت متهم بالتسبب في فوضى حفل استروورلد. (Fox News)

رفعت شركة محاماة في هيوستن واحدة من أضخم قضايا التعويض في الولايات المتحدة بقيمة 10 مليارات دولار ضد المغني ومنتج الموسيقى ترافيس سكوت، على خلفية سقوط قتلى ووقوع إصابات أثناء حفل مهرجان أستروورلد الموسيقى في تكساس الشهر الماضي.

ويقول المحامي برنت كون، مؤسس شركة "Brent Coon & Associates" إن الدعوى تمثل أكثر من 1500 شخص حضروا الحفل، ويسعون للحصول على تعويضات، مبيناً أنهم يثقون في قدرتهم على تحميل سكوت ومنظمي الحفل المسؤولية عن الحادثة المروعة التي صحبته.

وقال المحامي في بيان نشرته صحيفة هيوستن كرونيكل، إن «ما حدث بمهرجان أستروورلد كان بمثابة مأساة ومن المهم تحقيق العدالة وتعويض المتضررين».

وأضاف «أعتقد أن مكتبنا هو الأنسب للمساعدة على كسب هذه القضية، ليس فقط بسبب العدد الكبير من الضحايا الذين اختاروه لتمثيلهم، ولكن أيضاً استناداً إلى حقيقية امتلاكنا خبرة قانونية واضحة، كما تؤكد سمعتنا في تقديم المشورة بشأن قضايا التفجيرات وسحب المنتجات وغيرها من قضايا الضرر الجماعي».

ويتهم المحامي الفنانين والمنظمين بالتقصير في حماية الجمهور وعدم القيام بأي إجراء لمنع وقوع حادثة تدافع الحشود.

ووفقاً للمحامي، ستشمل الدعوى القضائية مرافعة من الدكتور جي كيث ستيل، الخبير العالمي في قضايا التدافع الجماعي.

في السياق كشف موقع TMZ أن محامي سكوت قدموا ملفات للنيابة رداً على الدعاوى القضائية المقدمة بشأن ضحايا مهرجان أستروورلد وطلبوا رفضها.