الاثنين - 08 أغسطس 2022
الاثنين - 08 أغسطس 2022

من شيرين إلى بريتني ومور.. تعددت الأسباب وحلاقة الشعر واحدة!

من شيرين إلى بريتني ومور.. تعددت الأسباب وحلاقة الشعر واحدة!

لم تكن الفنانة المصرية شيرين الأولى التي تحلق شعرها بطريقة شبه كاملة، فهناك العديد من فنانات هوليوود والمشاهير اللاتي حلقن رؤوسهن، إما تمرداً أو تحت وطأة ظروف نفسية أو لاعتبارات التمثيل والدراما، أو لأنهن يردن أن يقلن لحبيب القلب السابق وداعاً بطريقتهن.



ويلو سميث وجادا بينكيت سميث



في لفتة تضامنية حميمية مع والدتها التي تكافح تساقط الشعر منذ سنوات، انضمت ويلو سميث إلى والدتها جادا بينكيت سميث وقصت شعرها مثلها، ونشرت الاثنتان صورتهما معاً على مواقع السوشيال ميديا مع عبارة امتنان من الوالدة.

بريتني سبيرز



بعد أزمة عاطفية ومرورها بحالة عدم اتزان نفسي، قصت المطربة الأمريكية بريتني سبيرز شعرها بالكامل بنفسها، ونشرت فيديو يصور تلك العملية.

وكانت بريتني تعاني وقتها من أزمة نفسية حادة بعد أن حرمها طليقها كيفن فيدرلين من رؤية طفليها، فأصيبت بانهيار عصبي ودخلت المصحة النفسية لفترة من الوقت، وبعدها حصل والدها على وصاية عليها حتى ألغتها المحكمة في العام الجاري.

هالسي



قصت آشلي نيكوليت فرانجبين المعروفة فنياً باسم هالسي شعرها لتبدو صلعاء أكثر من مرة آخرها في خريف العام الماضي.

المبرر الوحيد الذي ساقته المطربة ومؤلفة الأغاني الأمريكية أنها تعاني الملل والرتابة!

اماندلا ستينبرج



استعداداً لتمثيل دورها في فيلم الدراما الحربية الرومانسية عام 2018 Where Hands Touch ، حلقت الممثلة الأمريكية رأسها تماماً ولم تندم على قرارها.

ناتالي بورتمان



صدمت النجمة الحائزة الأوسكار، ناتالي بورتمان، معجبيها في جميع أنحاء العالم عندما حلقت رأسها في عام 2006 لدورها في الفيلم الشهير V for Vendetta.

وأعربت بورتمان للصحفيين عن سعادتها، لأن الفرصة واتتها للتخلص من الغرور قليلاً والتجول بحرية بلا شعر!

جيسي جي



من أجل جمع الأموال لأعمال الخير، حلقت المغنية البريطانية جيسي جي شعرها بالكامل في عام 2013، واستطاعت أن تجمع ما يقرب من مليون دولار.

ووصفت جيسي ما فعلته بأنه "غريب ولكنه نمط من التحرر".

سولانج



حلقت المطربة الأمريكية ومؤلفة الأغنيات سولانج شعرها بالكامل بهدوء في عام 2009، لتقابل بعاصفة من الإشاعات والانتقادات، ولكنها قالت إنها فعلت ذلك بإرادتها، وشعرت بعدها بالحرية والانطلاق!

امبر روز



أصبحت قصة شعرها موضة وأيقونة منذ ظهرت بها كنوع من التمرد في مرحلة المراهقة.

وسرعان ما أحبت روز مظهرها وحافظت عليه لمدة أكثر من عشرين عاماً، ولم يغير شعرها القصير من شهرتها أو محبة الناس لها، بعد أن تعودوا على "طلتها".

كارا ديليفين



لم تتردد العارضة والممثلة والمطربة البريطانية كارا ديليفين في قص شعرها عندما عرض عليها دور مريضة بالسرطان في فيلم عرض في عام 2017 تحت عنوان Life in a Year أو الحياة في عام.

وصرحت كارا بأنها أقدمت على حلاقة شعرها رغم معارضة وكلائها ومديريها لأنها أرادت أن تفهم شخصيتها الدرامية، والمشاعر التي تنتاب كل مريضة بالسرطان.

تشارليز ثيرون



قصت شعرها الطويل الجميل لكي تمثل دورها الشهير فوريوزا في فيلم ماد ماكس، والغريب أنها بثت فيديو قص شعرها على تويتر في عام 2020 بعد 5 أعوام من عرض الفيلم.

كريستين ستيوارت



حلقت النجمة الشابة شعرها بالكامل لأنها كانت سترتدي خوذة لمدة طويلة أثناء تمثيلها في فيلم تحت الماء في عام 2018، وتضايقت من وجود شعرها وصعوبة ارتداء الخوذة فتخلت عنه بالكامل!

ديمي مور



أقدمت بكل جرأة على قص شعرها والتخلي عن «خصلاتها» الطويلة الجميلة قبل دورها في فيلم جي جين في عام 1997، وظلت لمدة طويلة محافظة على «طلتها» بشعرها القصير.

جوي كينج



من دون سابق إنذار، تخلت الممثلة الأمريكية الرقيقة جوي كينج عن شعرها، وقصته بالكامل في عام 2019، وصرحت بأنها لم تكن مرتبطة بشعرها أو تحبه.

الأكثر من ذلك أنها أعلنت أنها شعرت بالفرح بعد قص شعرها، وأحست بالحرية لأنها لم تعد مضطرة لتصفيفه، وأصبحت توجه طاقتها لتجربة أشكال مختلفة من المكياج.