الاثنين - 24 يناير 2022
الاثنين - 24 يناير 2022

دانيال كريغ ومنتجة جيمس بوند في قائمة تكريم الملكة إليزابيث

رغم اعتزاله شخصية جيمس بوند، حصل دانيال كريغ على نفس التكريم الذي حظي به العميل السري بانضمامه إلى قائمة الشرف لعام 2022 والتي تكرمها الملكة إليزابيث، وتضم أيضاً منتجة سلسلة الأفلام باربارا بروكولي.

وذكر موقع ميل أونلاين أن الممثل البالغ من العمر 53 عاماً سيحصل على وسام القديس مايكل وسان جورج وهو نفس الوسام الذي منحه المؤلف إيان فليمنغ للعميل السري الشهير في الروايات.

ويمنح دانيال الوسام تقديراً لخدماته في مجال السينما والمسرح – رغم أنه عادة ما يقتصر على كبار الدبلوماسيين والجواسيس.

لعب دانيال دور الجاسوس الخيالي بوند من عام 2006 حتى اختتم مسيرته مع فيلمه الأخير No Time To Die ، أو لا وقت للموت الذي بدأ عرضه في 30 سبتمبر الماضي.

وفي فيلم «من روسيا مع حبي» صرح رئيس جيمس بوند أنه تم تكريمه بأعلى وسام في بريطانيا وهو لا يمنح عادة إلا عند التقاعد من الخدمة السرية.

وقبل عرض «لا وقت للموت» تم تعيين دانيال قائداً فخرياً من قبل البحرية الملكية، وهي رتبة أخرى تحملها شخصيته الدرامية، وكان قد تعاون بشكل وثيق مع البحرية الملكية أثناء التصوير.

وقال كريغ في سبتمبر: «من دواعي الامتياز والشرف أن أعين على رتبة قائد فخري في الخدمة العليا

ولم يكن كريغ هو الوحيد من طاقم جميس بوند الذي كرم بالوسام، إذ تشتمل قائمة التكريم للعام الحالي على المنتجة باربرا بروكلي.

ولعب دانيال دور جيمس بوند لأول مرة في فيلم كازينو رويال الذي عرض في عام 2006، وبعدها شارك في أفلام Quantum Of Solace عام 2008، وسكاي فول في 2012، وسبكتر عام 2015.

وتحصل المنتجة باربارا بروكولي على التكريم تقديراً لمشاركتها في إنتاج أفلام متميزة على مدى أكثر من 20 عاماً، ولخدماتها الملحوظة الإيجابية في مجال السينما والدراما والعمل الخيري.