الاثنين - 17 يناير 2022
الاثنين - 17 يناير 2022

وفاة المُلحن أحمد الحجار شقيق المُطرب علي الحجار

رحل عن عالمنا المُلحن والمُطرب أحمد الحجار عن عمر ناهز 65 عاماً، وكتب شقيقه الفنان علي الحجار عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «انتقل إلى رحمة الله تعالى أخي أحمد الحجار، نسألكم الدعاء»، ومن المُنتظر أن تؤدى صلاة الجنازة على الفنان الراحل ظهر اليوم الأربعاء، وفقاً لما أعلنه علي الحجار.

وأحمد الحجار هو مُطرب ومُلحن مصري ولد عام 1965، والتحق بالمعهد العالي للموسيقى العربية، وتعلم العزف على آلتي العود والبيانو كما درس النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية.

واشتهر الحجار بعمله كمُلحن فتعاون مع أشهر نجوم الغناء مثل الفنان هشام عباس وعلي عبدالخالق، كما وضع ألحاناً للعديد من الأعمال الشهيرة، حيث بلغ رصيد ألحانه نحو 18 لحناً بين المسلسلات والمسرحيات والأفلام السينمائية.

ويُعتبر فيلم «أمريكا شيكا بيكا» لمحمد فؤاد من أشهر الأفلام التي وضع موسيقاها، فيما يُعتبر مسلسل «كوم الدكة» عام 1987 أول عمل يضع أحمد الحجار الألحان له، ووضع أحمد الحجار الألحان لعدة أعمال بعده مثل «محاكمة الجيل» و«ألف ليلة وليلة» و«الفتى الشرير» و«مذكرات زوج» وغيرها، كما قدم الراحل 4 ألبومات غنائية وتعد «عود» من أشهر أغنياته.



نعي النجوم

وقد نعى المُلحن الراحل عدد من النجوم منهم الفنان عمرو دياب، إذ كتب عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «خالص عزائي لعائلة الحجار والفنان الكبير علي الحجار لوفاة الفنان الكبير أحمد الحجار، رحمه الله وألهم العائلة الصبر والسلوان».

كما نعاه الفنان تامر حسني وكتب عبر حسابه على موقع «تويتر»: «إنا لله وإنا إليه راجعون، نسألكم الفاتحة والدعاء لوفاة الفنان الكبير أحمد الحجار شقيق الفنان علي الحجار نتقدم بالعزاء له ولعائلته الكريمة».

كما نعاه الفنان صلاح عبدالله وكتب عبر حسابه على منصة «فيسبوك»: «أحمد الحجار سابها ومشي وسابنا ومشي، ومش قادر أقول حاجة لأني لسه بحاول أستوعب خبر الرحيل المُفاجئ لهذا الملاك عن دنيانا».