الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

يحيي الفخراني: أعود للسينما بفيلم جديد وقصة حبي لزوجتي بدأت منذ 50 عاماً

يحيي الفخراني: أعود للسينما بفيلم جديد وقصة حبي لزوجتي بدأت منذ 50 عاماً

من الحلقة

تصدر الفنان يحيى الفخراني "التريند" بعد أن حل وزوجته الكاتبة لميس جابر ضيفين على برنامج "صاحبة السعادة"، الذي تُقدمه المُنتجة والفنانة المصرية إسعاد يونس، وتحدث الفخراني في الجزء الأول من حواره الذي من المُفترض أن يُذاع الجزء الثاني منه الليلة على فضائية “dmc”عن بداية قصة الحب مع زوجته الكاتبة لميس جابر والتي استمرت على مدار 50 عاماً، وكشف عن عودته للسينما بفيلم جديد، كما حكى عن كواليس فيلمه "حب في الزنزانة" مع عادل إمام وسعاد حسني.

فيلم جديد



كشف الممثل القدير يحيى الفخراني عن مفاجأة يحضرها لجمهوره حاليا، وهى عودته للسينما من خلال فيلم جديد يحضر له حالياً يحمل اسم "بونزو"، مُشيراً إلى أنه يخضع للكتابة النهائية حالياً، وهو من تأليف تغريد جمال، وإخراج سارة وفيق.


وأشار الفخراني أن الفيلم فكرته مختلفة تماماً، وإلا لما قرر العودة للسينما من خلاله في هذا التوقيت، مشيرا إلى أنه في مرحلة الكتابة النهائية بعد مراحل بدأت قبل فترة، رافضاً الإفصاح عن أكثر من ذلك بخصوص فيلمه الجديد.

بداية علاقته بزوجته

قال الفخراني إن علاقته بزوجته الدكتورة لميس جابر بدأت في العام الثاني من الجامعة، بعد شجار مع إحدى صديقاتها، والتي تعامل معها الفخراني بأسلوب اعتبرته لميس غير لائق، وعاتبته على ذلك، لتبدأ صداقة بينهما تحولت إلى حب ثم زواج.



تدبيسة 50 عاماً

وعن الشرارة الأولى للحب بينهما قال الفخراني إن زوجته كانت قد انضمت إلى فرقة المسرح وقدما سوياً بعض الأعمال، وفي إحدى المسرحيات انزعج من خطأ أحد أفراد المسرحية، وثار بشدة، ورفض تحية الجمهور، فما كان من زميلته لميس في هذا الوقت إلا أن أقنعته بالعودة لتحية الجمهور.

وتابع ضاحكاً: "انضمت لميس لفرقة المسرح وقدمنا مسرحيات وفي إحدى المرات انزعجت بشدة من خطأ أحد الأفراد ورفضت تقديم تحية للجمهور ولكن لميس أقنعتني بالعودة وكنت أرتدي جاكيت قامت بربط الزر الخاص به.. وكانت تلك "التزريرة" سبباً في تدبيسة 50 عاماً" في إشارة إلى زواجهما الذي استمر لمدة 50 عاماً".

وأضاف الفخراني عن علاقته بزوجته الكاتبة لميس جابر إنه يحبها بقلبه وعقله، وتابع: "الحب الحقيقي تعرفه عندما تشعر بالراحة مع شريك حياتك".

وأوضح يحيى الفخراني أن الحب لا يأتي بشكل مفاجئ ولكن قصة حبهما بدأت بعلاقة صداقة وارتياح ودعم لبعضهما، وحب كل منهما للفن.

الفنان الطبيب



تحدث الفخراني أيضاً عن دراسته للطب، وتحدث عن علاقته به وكيف كان يخشى لمس "الجثث" حتى إنه كان يرسب في مادة الجراحة لأنه كان يرفض لمس الجثث في امتحان الشفوي.

وعن ذلك قال ضاحكاً: "كنت أذهب للسينما ليلة الامتحان، وكانت لدي طريقة مختلفة في المُذاكرة فكنت أدرس مادة التشريح بالصور، حتى إن دكتور المادة طلب مني لمس الجثة وإلا سوف أرسب، وتركت الامتحان وخرجت".

https://www.youtube.com/watch?v=NmNmtAnMAuY

رفض ألقاب الفنانين

وقال يحيي الفخراني في حواره إنه يرفض الألقاب التي تطلق على الفنان، وعن ذلك قال إنه رفض لقب "نجم النجوم" الذي أطلقه عليه المُخرج إسماعيل عبدالحافظ في تتر أحد الأعمال، وصمم على تغيير التتر كله وإزالة هذا اللقب.

طقوس التمثيل

وعن طقوسه قبل تجسيد أعماله قال الفخراني إنه يتوتر كثيراً قبل عرض المسرحيات ويشعر بالهدوء بعد أول مشهد ثم يقوم بتناول مُهدئ.

وعن طقوسه الأخرى يقول: "أحفظ الدور قبل النوم فهو أفضل وقت للحفظ وأثناء مسرحية "الملك لير" كنت أتدرب على المشاهد في المنزل بصوت مرتفع".



ذكريات

تحدث الفنان يحيى الفخراني خلال اللقاء عن ذكرياته في بعض أعماله ومنها فيلم "حب في الزنزانة"، وأن التصوير تم فعلياً كان داخل زنزانة وهو الأمر الذي كان يجعله يخرج ليلتقط أنفاسه، إذ يكره الأماكن المُغلقة.

وقال الفخراني إنه صمم على تقديم شخصية "الشيطان" في مسلسل "ونوس" فهو مظهره يوحي بالطيبة ولكن باطنه شر وهو الأمر الذي نجده في الحياة.