السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

القصة الكاملة لإطلاق سراح الفنان الكويتي علي كاكولي

أعلنت وسائل إعلام كويتية خروج الفنان علي كاكولي من السجن، عقب شموله بعفو أميري صادر مؤخراً بمناسبة الأعياد الوطنية، والذي شمل مئات السجناء، بينهم مواطنون، ووافدون، أُفرج حتى الآن عن 100 شخص منهم.

احتفال عبر حساب «كاكولي»

وعبر حسابه على «إنستغرام» انهالت التبريكات على كاكولي من مٌحبيه وجمهوره وزملائه الفنانين، كما تداولت حسابات معنية بأخبار المشاهير خبر الإفراج عنه وتم تداول الخبر على نطاق واسع.

كما نشر حساب كاكولي على «إنستغرام» عبر خاصية الاستوري التهاني التي قدمها له الفنانون، وغلب عليها تعليقات "الحمدلله على السلامة.



تهمة ونفي

بدأت قضية كاكولي منذ أواخر يوليو 2021، حيث أشارت صحف محلية كويتية آنذاك إلى ضبط فنان شهير لتورطه بقضية مخدرات، واكتفت الصحف بذكر الأحرف الأولى من اسم الممثل «ع.ك» دون الإشارة إلى اسمه بشكل واضح.

وأكدت حسابات إخبارية محلية أخرى أن المتهم هو الفنان الشاب علي كاكولي، الذي غاب عن حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي منذ ذلك الحين، وهو ما أكد صحة الأخبار المٌتداولة حينها بأنه المُتهم الذي اُختصر اسمه لـ«ع.ك».

من جانبهما أصدر دفاع كاكولي المحاميين حنان الصباح، وحسن الحوتري، بياناً تم نشره على حساب الفنان على "إنستغرام"، جاء فيه أن وسائل التواصل الاجتماعي تعج بخبر القبض على الفنان الكويتي علي كاكولي، وهو خبر فيه افتراء على سمعة الفنان وعائلته.

وطالب البيان بضرورة تثبت الجميع من صحة الخبر، وعدم الاستعجال بتداوله، لافتاً إلى أن من يتناقل هذا الخبر «لا يريد الخير إنما الشر».



غرامة وسجن

لكن ورغم بيان النفي إلا أنه -بحسب تقارير صحفية كويتية- فقد جرت مُحاكمة الفنان علي كاكولي مُنذ أغسطس الماضي، حيث صدر أول حكم عن محكمة الجنايات، في سبتمبر 2021، بسجنه 5 سنوات، وتغريمه 5 آلاف دينار كويتي بما يُعادل 16.6 ألف دولار عن تهمة تعاطي وحيازة المواد المخدرة، إلا أن محكمة الاستئناف أصدرت حكماً مخففاً وعدلت على حكم الحبس من 5 سنوات إلى 3 سنوات و4 أشهر مع الشغل والنفاذ ودفع غرامة مقدارها 2000 دينار كويتي.

الجدير بالذكر أن الكاكولي هو فنان كويتي شاب حقق نجاحاً كبيراً خلال فترة وجيزة من مشواره الفني، وقدم عدداً من الأعمال الدرامية منها: "جرح السنين وعطر الجنة وليلة عيد، وأميمة في دار الأيتام وذاكرة من ورق، وغيرها، كما أدى عدداً من الأغنيات التي قال عنها إنه يُغنيها لأنه أحب الغناء وليس للاحتراف، وإنه استمر عندما وجد تجاوباً من الجمهور".



وعن الغناء قال: «الغناء هو شيء مهم في حياتي، أنا لا أبحث عن النجاح لكن أثق بقدراتي وأحس بالكلمة وأختار الصحيح منها، وأبحث عن اللحن الجميل وأعبر عن نفسي من خلاله».

وأصدر كاكولي عدداً من الأغنيات منها أغنية «صعبة» من كلمات مشاري إبراهيم، وألحان عزيز لويس.