الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

رامز جلال يواصل هواية تصدر «التريند» وإثارة مزيد من الجدل

تصدر الفنان المصري رامز جلال «التريند» بعد نشره «البوستر» الدعائي الأول لبرنامج المقالب رقم 12 في تاريخه، الذي أعلنته أيضاً قناة «MBc» عند عرضه على شاشاتها، وهو البرنامج الذي لم يتم الإعلان عن اسمه وتفاصيله حتى الآن، مع توارد أنباء بأن النجم العالمي فان دام ربما يُشاركه تقديم البرنامج هذا العام.

وأصبح شهر رمضان في الوطن العربي مُرتبطاً بمقالب رامز جلال، وبين الرفض والتأييد دخلت مقالب رامز لكل بيت عربي، وأصبحت من علامات الشهر الفضيل.



اقرأ أيضاً: تعرَّف على الخريطة الدرامية لـMBC في رمضان



البداية

بدأ رامز جلال تجربة البرامج الرمضانية من خلال برنامج رامز حول العالم قبل أن يتجه لفكرة المقالب من خلال أول برنامج مقالب يقدمه وهو «رامز قلب الأسد» في 2011، وهو البرنامج الذي حقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً، ليُقدم بعده رامز 10 أفكار مُتنوعة، صورها مع أبرز نجوم الوطن العربي في كل المجالات، وتعرض مع كل مرة لانتقادات لاذعة، لكنه لم يتوقف.

وينتظر جمهور رامز في رمضان 2022 مقلبه رقم 12، الذي يقدمه برعاية هيئة الترفيه السعودية.

وقد تعددت أفكار وسيناريوهات مقالب رامز من عام لآخر، في البر أو الجو أو البحر أو الصحراء أو تحت الأرض، وفي كل مرة يحتل رامز التريند، ويُثار التساؤل عن مدى مصداقية البرامج التي قدمها، وهل يعرف النجوم بالمقلب من قبل، أم أنهم وقعوا ضحايا لرامز فعلاً؟ إضافة لأزمات تكون مُرتبطة ببرامج رامز دائماً تجعله وبرامجه مثار الجدل طوال شهر رمضان.

مُشكلات بالجملة لرامز مجنون رسمي

في 2020 وبعد الإعلان عن برنامج «رامز مجنون رسمي» أصدرت مستشفى العباسية للصحة النفسية بياناً عاجلاً ضد برنامج «رامز مجنون رسمي»، وانتقدت المُستشفى اسم البرنامج واعتبرته إساءة للمرض النفسي والمريض النفسي، ويزيد من وصمة المرض النفسي.

انتحال صفة إعلامي

وبسبب برنامج «رامز مجنون رسمي» أصدرت نقابة الإعلاميين في مصر قراراً برفض التظلم الذي تقدم به جلال بعد منعه من تقديم البرنامج.



وأصدرت نقابة الإعلاميين بياناً رسمياً قالت فيه إن جلال لم يٌقنن وضعه كمُقدم برامج، وطالبت بمنع عرض البرنامج، إلا أن محامي رامز جلال قال في تصريحات صحفية إن جلال ممثل وليس إعلامي، والقانون رقم 93 لعام 2016 أوضح أن البرامج الترفيهية لا ينطبق عليها قانون الإعلاميين، وهو ما تم بالفعل من عرض البرنامج في عام 2020، ولم يتم منع برنامجه في رمضان الماضي وهو "رامز عقله طار."



اقرأ أيضاً: MBC تعلن رسمياً عن برنامج مقالب «رامز جلال».. والأخير يحتل «التريند»





رامز في البرلمان

أزمات رامز لم تنتهِ خصوصاً بعد مقلبه «رامز عقله طار» فتقدم النائب البرلماني المصري محمد خليفة، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الدولة للإعلام، لما يمثله من ترسيخ للأفكار السلبية والعنف، خصوصاً الشباب والأطفال.

الرقابة تتدخل

أثناء عرض برنامج «رامز في الشلال» ومن أحدث المشكلات التي واجهت رامز في برنامجه «رامز في الشلال» قيام الرقابة على المصنفات الفنية المصرية بتقديم مذكرة للمجلس الأعلى للإعلام تطالب فيها بوقف برنامج رامز لعدم حصوله على موافقة رقابية وتصريح بالعرض، ورغم ذلك ما زالت برامج رامز تُعرض رغم الهجوم قبل وأثناء عرضها.

وردت قناة «mbc» وقتها بقولها إن برنامج رامز قانوني 100%، ولا يوجد أي مبرر لاختلاق كل هذه المشكلات له أو حتى مناقشة تداعيات أزمات غير حقيقية وليس لها أساس لتندلع، والبرنامج يُصور بشكل كامل خارج مصر؛ لذا ليست لجهة رقابة عليه.



رامز وآثار الحكيم

دخلت الفنانة المصرية آثار الحكيم، فى قضايا لمنع عرض برنامج رامز قرش البحر" في 2014، التي اتهمته بدفع مبلغ كبير لها نظير موافقتها على إذاعة المقلب، واتهمته بالنصب، وأقامت دعوى قضائية لإيقاف البرنامج، لكن القضاء حكم بمنع عرض حلقتها فقط.





طوني خليفة يفضح مقالب رامز

في 2017 نشر الإعلامي اللبناني طوني خليفة، مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على «يوتيوب»، عن برنامج المقالب الجديد لرامز جلال الذي عُرض حينها تحت اسم «رامز تحت الأرض»، وحذر الفنانين من استخدام المذيع نيشان في تسجيل الحلقات كـ"وسيط."

وهاجم خليفة المُذيع نيشان ورامز ومقالبه، ووجه حديثه له: "معقول يبيع أصحابه وأهله وزملاءه لشخص مؤذية مقالبه، وناس ممكن لا تتحملها، الجرح الكبير أنه استعمل نيشان صداقتي وثقتي فيه إنه بيقبض على الراس.. أنا لا أباع ولا أشترى بالفلوس، وكرامتي فوق كل اعتبار، لا أسمح لرامز أن يهينني ويعتبرني أداة لبرنامج سخيف."

شاروخان يفضح رامز

نشرت صحف هندية تصريحات لمدير أعمال نجم بوليوود شاروخان حول مشاركته في برنامج رامز جلال «رامز تحت الأرض»، وأكد أنه كان مفبركاً بالكامل وكل ما عرض كان مجرد تمثيل، وعلق: "الأمر كان مزحة لتسلية المُشاهدين"، فيما علقت صحف هندية أن شاروخان تقاضى 400 ألف دولار نظير مُشاركته بالبرنامج.



اقرأ أيضاً: ضحك ورعب وقتل وحب.. «أحمد نوتردام» برنامج مقالب يرتدي ثوب فيلم!





اتهامات بالتحرش

دائماً ما توجه لرامز جلال اتهامات بالتحرش بالنجمات التي يستضيفهن، ومنها اتهامات بالتحرش بالفنانة ياسمين صبري خلال استضافتها في الحلقة الأولي من برنامج "رامز تحت الصفر."

كما اتهمه المحامي طارق العوضي بالتحرش بالراقصة لوردينا، وذلك بعد أن كان يصوب إليها طلقات الألوان في مناطق حساسة بجسدها، خلال تصوير مقلبه "رامز عقله طار."

كما قالت الفنانة سلوى خطاب إنها تعرضت للتحرش أثناء مُشاركتها ببرنامج «رامز في الشلال» من قبل واحد من فريق البرنامج.



اتهامات بالتنمر

دائماً ما يُتهم رامز جلال بالتنمر وعدم احترام ضيوفه، وهو ما حدث مع استضافته للفنان محي إسماعيل في برنامج «رامز مجنون رسمي»، واعتبر متابعون أن ما حدث إهانة لتاريخ محي إسماعيل، وتعاطف الجمهور مع محي بسبب كثرة تحريك الكرسي، حتى أنه كان قد شعر بالتعب مع تعليقه بأنه قد يغمى عليه.

كما واجه رامز اتهامات بالتنمر ضد بعض الفنانات اللاتي يظهرن معه، ومنهم ويزو وشيماء سيف بسبب زيادة وزنهن، إضافة لمقدمته التي يسخر فيها بالنجوم.