الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

النجم إذا هوى.. 250 مليون دولار ثروة بروس ويلز بعد التقاعد

في دراما تشبه أفلام الحركة التي برع فيها، أعلن نجم "Die Hard" بروس ويلس اعتزاله التمثيل يوم الأربعاء بعد إصابته بالحبسة الكلامية ، وهو مرض أعاق "قدراته الإدراكية".

وذكرت صحيفة ماركا أن ويلس كان الرهان المضمون للمنتجين في هوليوود، حتى إنه شارك في ثمانية أفلام بالعام الماضي، رغم أنها لم تكن على مستوى أعماله السابقة، ربما لأنه كان قد بدأ المعاناة من المرض.

ومع ذلك، فإن ويلس لن يقلق من انتهاء علاقته بالتمثيل وتقاعده لأن ثروته الصافية تقدر بنحو 250 مليون دولار.

حياته المهنية



بلغ إجمالي أرباح ويلس من The Sixth Sense ، الذي عرض في عام 1999 ، 100 مليون دولار ، بفضل حصوله على نسبة من أرباح الفيلم.

قبلها وفي عام 1988 ، كان أجر ويلس 5 ملايين دولار في الفيلم الواحد ، وهو ما يعادل حوالي 10 ملايين دولار اليوم.

وارتفع الأجر مع ارتفاع النجومية، وحصل بعد ذلك بعام على 10 ملايين دولار مقابل "Look Who's Talking" ، وهو ما يعادل 20 مليون دولار اليوم، ولم يكتف بذلك فحصل على 10 ملايين دولار أخرى مقابل الجزء الثاني.



كما حصل ويلس على 14 مليون دولار عن فيلم The Last Boy Scout عام 1991 ، و 15 مليون دولار عن فيلم Die Hard: With a Vengeance عام 1995 ، و 16.5 مليون دولار عن فيلم Last Man Standing عام 1996 ، و 14.8 مليون دولار عن فيلم أرماجدون في عام 1998.

في عام 2000 ، حصل على حوالي 55 مليون دولار ، بشكل أساسي من أفلام "The Kid" و 20 مليون دولار عن Unbreakable" .



و في عام 2001 ، حصل على 70 مليون دولار ، وفي عام 2002 ، حصل على 46 مليون دولار.

وكان بإمكان النجم الكبير أن يكسب بسهولة ما لا يقل عن 20 مليون دولار سنوياً بأقل جهد ممكن.

المعاناة الحقيقية لبطل الأكشن الموهوب تتمثل في ابتعاده عن شغفه الأساسي في الحياة وهو التمثيل، عن معجبيه الذين يقدرون بالملايين في أنحاء العالم.



لذلك حزن عشاق السينما عندما كتبت ابنته رومر خبر تقاعده على إنستغرام، وكأنها ترثيه:"إلى أنصار بروس الرائعين ، أردنا كعائلة أن نشارككم خبر أن بروس المحبوب يعاني من بعض المشكلات الصحية التي تؤثر على قدرته على الكلام ، و قدراته المعرفية.

وأضافت"نتيجة لهذا ومع الكثير من الاعتبار ، سيبتعد بروس عن المهنة التي كانت تعني له الكثير، ونحن كعائلة نقدر لكم بشدة استمرار حبكم وتعاطفكم ودعمكم ".

ووقّع على تلك الرسالة أفراد عائلة النجم الكبير بما في ذلك بناته رومر ، سكاوت ، 30 ، تالوله ، 28 ، مابل ، 7 ، وإيفلين ، 9 سنوات ، وزوجته إيما هيمنج ويليس وزوجته السابقة النجمة ديمي مور.

مهنة مميزة



اشتهر بروس بحياته المهنية الطويلة في هوليوود التي امتدت على مدى عدة عقود.

ولعب أدواراً رائدة في العديد من أفلام الحركة بما في ذلك Die Hard بأجزائه المتعددة و أرماجدون.

وتشمل أدواره السينمائية الأخرى التي لا تنسى Pulp Fiction و The Fifth Element و The Sixth Sense و Sin City.

حصل بروس على عدد من الجوائز الرائعة طوال حياته المهنية ، بما في ذلك جائزة غولدن غلوب وجائزتَي إيمي.

زيجتان و5 بنات



وتزوج بروس من الممثلة ديمي ، 59 عاماً ، من 1987 إلى 2000.

وعلى الرغم من نهاية زواجهما ، ظل هذان السابقان صديقين وشاركا في حياة بعضهما بعضاً، حتى إنه كان يقيم هو وديمي وبناتهما في منزلها بإيداهو ، بينما كانت زوجته الحالية وبناتها منه في لوس أنجلوس.

وعاد ليتزوج إيما ، 43 عاما ، في عام 2009، وأنجب في الزيجتين 5 بنات.