الجمعة - 20 مايو 2022
الجمعة - 20 مايو 2022

الصور النمطية عن المرأة.. أول «بودكاست» لميغان ماركل على «سبوتيفاي»

الصور النمطية عن المرأة.. أول «بودكاست» لميغان ماركل على «سبوتيفاي»

ميغان ستطلق برنامج البودكاست هذا العام

تدشن ميغان ماركل زوجة الأمير هاري خدمة البودكاست الخاصة بها على منصة البث الرقمي سبوتيفاي بمحتوى أول يتناول تأثير الصور النمطية على حياة المرأة.

وكشفت دوقة ساسكس في بيان أن المحتوى الأول لها في خدمة البث المسموع سيناقش الصور النمطية التي أعاقت تطور النساء على مر السنين، بداية من الضعف الجسدي والاختلاط إلى ضعف التحكم بالمشاعر والعواطف.

ويأتي الإعلان عن البودكاست الذي يتوقع بثه في وقت لاحق من العام الجاري، بعد أكثر من عام على الإعلان عن صفقة لنشر محتوى خاص بين الأمير هاري وزوجته ميغان ومنصة سبوتيفاي في ديسمبر 2020.

وروجت الممثلة السابقة لبرنامج البودكاست بمقطع دعائي يحمل سلسلة من الاقتباسات التي تستشهد بقوالب نمطية لعبت دوراً في سلبياً في حياة المرأة.

ويبدأ المقطع بالإشارة إلى معتقدات راسخة في أذهان البعض حول النساء مثل "أن المرأة غير مستقرة عاطفياً أو أنها يجب أن تظل هادئة وتخضع لسيطرة الآخر".



يعقب ذلك صوت ميغان: «هكذا نتحدث عن النساء، هذه هي الكلمات التي نربي بها فتياتنا، وما يعكسه الإعلام لنا عن النساء، ولكن من أين تأتي هذه الصورة النمطية؟ وكيف تستمر في التأثير على حياتنا؟».

ثم تضيف "إن البودكاست سوف «يشرح ويستكشف ويصحح المعتقدات التي تعيق حياة النساء من خلال مناقشات مع سيدات يعرفن جيداً كيف تتشكل هذه الانطباعات، ومؤرخين يشرحون خلفيتها».

وأشارت ميغان في السابق إلى اهتمامها بقضية حقوق المرأة، وتعهدت بمواصلة التوعية بها بعد انضمامها إلى العائلة المالكة.

وعلى الرغم من تنحيها وزوجها من واجباتهما الملكية، واصلت ميغان في التوعية بالقضية بالعمل مع هيئة الأمم المتحدة لتمكين المرأة.