الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

الملكة إليزابيث تستبق هاري وتوافق على كتاب عن أسرار عزلة كوفيد

وافقت الملكة إليزابيث على قيام مساعدتها الموثوق بها أنجيلا كيلي بتأليف كتاب عن أسرار إغلاق كوفيد في قصر بكنغهام، مستبقة كتاب الأمير هاري المرتقب.

وستكشف كيلي، التي عملت مع الملكة 28 عاماً، عن ملابسات الإغلاق بسبب كوفيد، والفقاعة الصحية التي كانت تحيط بالملكة لمنع انتشار الوباء، وتفاصيل عن وفاة الأمير فيليب، وخلافها مع ميغان حول تاج زفافها.

وأشارت صحيفة صن إلى أن الأمير هاري (37 عاماً) يضع اللمسات الأخيرة على سيرته الذاتية المقرر إصدارها في الخريف المقبل، علماً بأنه تشاجر في واقعة مشهورة مع أنجيلا فيما يعرف باسم "تيارا جيت" أثناء التحضير لزفافه وميغان.



إذ اصطدمت أنجيلا مع ميغان حول حلية ملكية أرادت التزين بها في عرسها، ويومها صرخ هاري في وجه أنجيلا: "ما تريده ميغان تحصل عليه" في إشارة إلى حق عروسه في اختيار تاج زفافهما الملكي في عام 2018.



في سياق متصل، أعلن الناشر هاربر كولينز أن فصلاً جديداً من كتاب أنجيلا المصور لعام 2019 بعنوان "الجانب الآخر من العملة" سيصدر الشهر المقبل بمناسبة اليوبيل البلاتيني للملكة.

وأكد أن الملكة منحت أنجيلا مباركتها الشخصية لكي تنشر تفاصيل علاقتها التي لا مثيل لها، وتطلع العالم عليه، علماً بأن أنجيلا هي أول فرد يخدم في الأسرة المالكة يحصل على هذا الإذن الاستثنائي.

تفاصيل الإغلاق



ويغطي الكتاب تفاصيل فترة الإغلاق بسبب كوفيد، عندما كانت الملكة محمية بحلقة فولاذية من أشخاص مقربين، ممنوع الدخول أو الخروج منها فيما يعرف باسم "الفقاعة"، لمنع انتشار الوباء وانتقال العدوى للملكة.

كما تتطرق المؤلفة إلى كيفية قيامها بقص شعر الملكة وتصفيفه، وتغطي ملابسات وتفاصيل جنازة دوق أدنبرة.

أقرب المقربين للملكة



ويومها كانت الملكة تعيش في وندسور في ظل قيود الوباء عندما قام هاري وميغان بمهاجمة الأسرة المالكة في مقابلة مع أوبرا العام الماضي.

واضطرت الملكة للجلوس وحدها في جنازة الأمير فيليب، ولكن أنجيلا وهي ابنة سائق رافعة في ليفربول، كانت جزءاً من الفقاعة التي تحيط بها، لذلك صاحبتها في يوم الجنازة.

ورغم أن لقبها الرسمي هو المستشار الشخصي لصاحبة الجلالة (خزانة ملابس الملكة) لكنها تُعرف بأنها أقرب المقربين لها.



من جانبها، قالت كاتيا شيبستر، المديرة في دار النشر: "أردنا الاحتفال بالعيد الاستثنائي ليوبيل الملكة البلاتيني بهذه النسخة الجديدة الجميلة، بالإضافة إلى تحديث محتوى الكتاب بعد الأحداث غير المسبوقة في العامين الماضيين".

وأضافت"يروي الكتاب قصة الفقاعة الملكية بالإضافة إلى الملابسات التي جمعت أنجيلا والأسرة الملكية، وإجراءات ضمان سلامة مليكتنا."

وحصلت الملكة على 3 جرعات من اللقاح، وتجنبت الفيروس المخيف، حتى أصيبت بالمرض في فبراير الماضي، وتعافت منه، ولكنها اعترفت في الأسبوع الماضي أنه جعلها تشعر بالتعب والإرهاق.

وكانت صحيفة صن قد كشفت في العام الماضي أن هاري كان ينقب في تفاصيل حياة والدته الأميرة ديانا، ويعتقد المطلعون أنه سيتطرق بطريقة غير ودية إلى والده الأمير تشارلز وزوجه أبيه كاميلا.

وفي سياق متصل، تعهدت كاتبة السيرة الذاتية لديانا تينا براون بأن كتابها الجديد عن العائلة المالكة، الذي سيصدر الشهر المقبل، سيتضمن "إيحاءات قوية".