الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

عبدالله بالخير: استلهمت إطلالاتي من مايكل جاكسون

دخل الفنان الإماراتي عبدالله بالخير «التريند» عقب حلوله ضيفاً على برنامج «مراحل» مع الإعلامي علي العلياني، والذي يُعرض على قناة sbc.





سر السبحة والعصا

وخلال البرنامج تحدث بالخير عن بداية تكوين أسلوبه الفني وطريقته الخاصة في تقديم الأغاني على المسرح، وتكوين هوية بصرية له من خلال أزيائه المميزة.

وقال إنه في بداياته تعرض للانتقادات والرفض بسبب أسلوبه الفني الذي كان غير معتاد وقتها، حيث كان يرى البعض أن الغناء لا بد أن يكون جاداً وبدون حركة، ولكنه يرى أنه لا بد من الحركة والتفاعل مع الغناء.

وقال بالخير إنه أضاف بعض اللمسات على طريقة الغناء، من خلال استلهام الأداء الشعبي وإضافة لمسات تعبيرية على الجمل الغنائية.

وشبه بالخير نفسه بالفنانين صباح ومايكل جاكسون، وغيرهم من الفنانين الذين كونوا أسلوبهم الفني والبصري بنفس الطريقة.

وشرح أنه عندما بدأ الغناء على المسرح كان يتلقى هدايا من الجمهور، مثل المسبحة والعصا وغيرها، واحتفظ بها على المسرح، وعندما عاد مرة أخرى للغناء بدونها سأله الجمهور عنها، لذلك عاد واستخدمها وأصبحت من عاداته ومستلزماته الفنية على المسرح.

وخلال حواره قال عبدالله بالخير، إن المطربة أحلام الشماسي هي فنانة الإمارات الأولى، ويرى أنها استطاعت تحقيق جماهيرية كبيرة من خلال أعمالها المتنوعة، كما أشاد بالفنان الإماراتي حسين الجسمي الذي استطاع تقديم عدة ألوان غنائية، والغناء بعدة لهجات.





وأشار إلى أنه مٌنفتح على الجميع، وليس هناك من لا يريد الغناء معهم بشرط توافر اللحن المُناسب الذي يجمعه بمطرب آخر.

وخلال اللقاء كشف بالخير أن المٌلحن المصري بليغ حمدي هو الذي وجهه للغناء من التراث الإماراتي واستغلال الأداء الشعبي في أغنياته، وأشار إلى أنه غنى من ألحان بليغ عندما كان طالباً في مصر، لكنه لم يستطع الاستمرار في الغناء من ألحانه؛ لأنه لم يكن يمتلك المال الكافي وقتها.