الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

حنان مطاوع: أجري أقل من مليون ونصف جنيه

حلت الفنانة حنان مطاوع ضيفة على برنامج "حبر سري" المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، وخلال اللقاء أكدت عدم صحة بعض الشائعات التي طالتها ومنها شائعة زعمت استبعادها من مسلسل "ضد مجهول" عام 2017 لمطالبتها بأجر 3 ملايين جنيه، كما تحدثت عن رأيها في بعض الأعمال الفنية، وتحدثت عن والديها الفنانين كرم مطاوع وسهير المرشدي.



عن الأجر وسهير المرشدي

وخلال اللقاء صرحت حنان مطاوع بأنها لا تستطيع التفاوض للحصول على أجر عالٍ، ولفتت إلى أنها لم تطلب أجر 3 ملايين جنيه في مسلسل "ضد مجهول" 2017، وأن أقصى أجر تقاضته أقل من مليون ونصف، وأوضحت: "لم أُستبعد من المسلسل بدليل أنني قمت بالتمثيل فيه".





وقالت إنها لا تُحبذ أن يكون لديها مدير لإدارة أعمالها، بسبب تخوفها أن يُحدث ذلك فجوة بينها وبين المُنتجين.

وتابعت بأنها لم تكن تُريد أن تثقل على والدتها الفنانة شهير المرشدي بعد وفاة والدها الفنان كرم مطاوع، لذا كانت تقوم أثناء دراستها الجامعية بكلية التجارة، بالعمل بالترجمة بنظام القطعة.

وأضافت: "كنت بتكسف أطلب من ماما فلوس".



عن انفصال والديها

وقالت حنان مطاوع إن طلاق والديها الفنان كرم مطاوع والفنانة سهير المرشدي أحدث لها بعضاً من الأذى النفسي لبعض الوقت، لكنها تجاوزته.

وخلال الحلقة وجهت حنان مطاوع رسالة لوالدتها سهير المرشدي قالت: "ماما حب عمري.. كانت ابنتي قبل إنجابي لابنتي أميليا، وهي فنانة كبيرة وتستحق مكانة أكبر مما حظيت به في حياتها الفنية".

ولوالدها الفنان كرم مطاوع قالت: "أول رجل في حياتي.. ومثلي الأعلى.. تركيبتي كلها والدي.. أنا حتة منه، أشبهه شكلاً وموضوعاً".

وأيضاً كشفت الفنانة حنان مطاوع أسباب ابتعاد والدتها الفنانة سهير المرشدي عن الساحة الفنية، وهل ذلك ليعود لحالتها الصحية أم لا.

وقالت مطاوع، إن والدتها الفنانة سهير المرشدي تُعاني من بعض المشكلات الصحية آلام الظهر والرُكب، وبالنسبة لمُشاركاتها الفنية فهي تنتقي الأعمال التي تُعرض عليها، ولا تنزل من المنزل إلا للأعمال التي تستفزها كفنانة.

وتابعت: "آخر ما شاركت به أمي كان مُسلسل طايع في 2018 حيث استفزها الدور بشكل كبير، وشجعها على المُشاركة وجود النجم عمرو يوسف، بالإضافة إلى كل كاست العمل المُشارك".



عن منى زكي

وخلال لقائها في البرنامج تحدثت النجمة حنان مطاوع عن الجدل المُثار حول فيلم "أصحاب ولا أعز" والانتقادات التي وجهت للفنانة منى زكي عقب مُشاركته بهذا العمل.

وقالت مطاوع إن منى زكي هي سيدة التفاصيل ولديها القدرة دائماً خلق تفاصيل لأي شخصية تلعبها، ولديها مشاعر حقيقية وساخنة ومتدفقة، وأوضحت: "أنا يعجبني للغاية شغلها على الأدوار وتفاصيلها".

وتابعت حديثها قائلة: "لو عرض عليّ دور منى زكي في فيلم أصحاب ولا أعز فلن أقوم به، وهذا ليس إدانة للدور أو للآخرين لكن الدنيا اختيارات، فالاختيارات تخضع دائماً للثقافة والميول والأفكار، فأنا لا أفضل لعبه، وإذا لعبته، فهناك بعض التفاصيل ستتغير في الدور لأن هناك بعض الأشياء والتفاصيل لا أستطيع أن ألعبها".

وتُشارك حنان مطاوع في الموسم الدرامي رمضان 2022 بمسلسل "وجوه"، تشارك الفنانة حنان مطاوع في رمضان الحالي بمسلسل "وجوه" وهو من بطولة محمود عبدالمغني، هالة فاخر، نورهان، تأليف محمد علي إبراهيم، إخراج معتز حسام.