الجمعة - 20 مايو 2022
الجمعة - 20 مايو 2022

السيسي يُكرم أبطال «الاختيار3» و«العائدون» ويُعلق: نقلتم الحقيقة

شارك أبطال مسلسلي «الاختيار 3» و«العائدون» في احتفالية عيد الفطر التي أقيمت صباح اليوم في مركز المنارة بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وحضر الاحتفالية من النجوم كريم عبدالعزيز وياسر جلال وأحمد عز، أمير كرارة، محمود البزاوي، صبري فواز، هيدي كرم، والسيناريست هاني سرحان، هاني رمزي، السيناريست باهر دويدار، والمخرج بيتر ميمي، صناع مُسلسل «الاختيار3».

ووجه الرئيس السيسي كلماته لصناع المُسلسل وعلق: «أشكركم، اللي أنتم عملتوه جزء كبير منه لصالح الأبطال والشهداء اللي ضحوا عشان خاطر مصر تعيش عايز أقولكم على حاجة تاني ليكم ولكل الناس اللي بتسمعنا، قلنا إن التاريخ منسيبهوش لحد، واللي أنتم عملتوه وسجلتوه وطلعتوه للناس دي الحقيقة».

وظهر الرئيس المصري مُتأثراً أثناء عرض أحد مشاهد «الاختيار3» خلال احتفالية عيد الفطر، وظهرت في المشهد الفنانة نادية رشاد التي تؤدي دور والدته، وهي تدعو له (أدى دوره الفنان ياسر جلال) عندما أخبرها بحال البلاد وكيف يريد الإخوان التحكم بها.

وأثنى السيسي خلال الاحتفالية بأداء أبطال العملينِ ووجه لهم رسالته: «شفتم قد أيه عمل درامي بألف كتاب وألف ساعة حوار، دوركم لم ينته، المسلسلات كاشفة لذوق وعقل المصريين، ولم يختلف اثنين عليها، اسمحوا لي باسمي وباسم كل الناس أشكركم».

وقال السيسي إن ما نقله «الاختيار 3» هو الحقيقة الكاملة، وتوثيق التاريخ لا يسمح بتشويه وتزييف الحقائق، والعمل الدرامي بألف كتاب وألف ساعة حوار.

وأضاف أن الجيش لم يكن يريد صداماً مع الإخوان لآخر لحظة، ولم نتحدث عن عزل مرسي أو وصفهم بالجماعة الإرهابية.

وتابع: «المُسلسل نقل الحقيقة وكان حريصاً على عدم تشويه الحقيقة الكبيرة التي فعلها المصريون في 2013».

واستطرد: «مسلسل» الاختيار3 أحدث استنفاراً في صفوف الإخوان الذين هددوا بحرق مصر أكثر من مرة، وكنت حريصاً على عدم ذكرهم أكثر من مرة خلال 7 سنوات، كنت أصفهم بأهل الشر، حتى يتراجعوا عن مواقفهم التي لم يتراجعوا عنها حتى الآن».