الخميس - 19 مايو 2022
الخميس - 19 مايو 2022

ديب يخسر 22.5 مليون دولار.. والسبب «قراصنة الكاريبي 6»

أدلى جاك ويغام وكيل جوني ديب بشهادته في محاكمة التشهير التي يقاضي فيها الممثل زوجته السابقة، مدعياً بأن مقال الرأي الذي نشرته الممثلة في 2018 تسبب في خسائر مالية فادحة للنجم.

وقال ويغام في شهادته عبر الاتصال بالفيديو للمحكمة إن ديب كان من المقرر أن يحصل على 22.5 مليون دولار نظير ظهوره مرة أخرى في دور الكابتن جاك سبارو في الجزء السادس من فيلم قراصنة الكاريبي.

ويقاضي ديب زوجته السابقة في قضية تعويض بقيمة 50 مليون دولار بدعوى أن هيرد قد شوهت سمعته المهنية عبر مقال كتبته في صحيفة واشنطن بوست زعمت من خلاله وقوعها ضحية عنف منزلي وانتهاكات جسدية.

المقال المعني لم يذكر اسم ديب بشكل صريح، لكن وكيل الممثل وفريقه الدفاعي يرون أن تأثيره على مسيرة النجم كان مدمراً وأدى لخسارته العديد من الأدوار الرئيسية في الأعمال السينمائية.





وقال ويغان خلال شهادته إن ردة الفعل على ما جاء في مقال هيرد تجاه ديب كانت كارثية لأنه لم يصدر من صحفي أو طرف ثالث بل مباشرة من الشخص الذي يدعي تعرضه للانتهاك.

وزعم بأن المقال أطاح بالصفقة المحتملة بين ديب ومنتجي Pirates of the Caribbean 6، مؤكداً عند سؤاله بصورة واضحة عن الدور الذي كان سيلعبه ديب في الجزء السادس من الفيلم: (الكابتن جاك سبارو).

من جانبها اعترضت محامية ديب، إيلين بريديهوفت، على الشهادة واعتبرت أن ما جاء فيها بخصوص خسائر مالية يأتي على أساس تكهنات حول ظهور جوني ديب في جزء آخر من السلسلة التي قدمت 5 أفلام سينمائية.

وتساءلت عما إذا كان هناك عقد يثبت الاتفاق المالي بين ديب وشركة ديزني لإنتاج الجزء السادس من قراصنة الكاريبي.

وسألت وكيل ديب: «هل لديك تفسير لعدم وجود حتى قطعة من الورق تثبت ذلك؟ لا دليل على أداء جوني ديب لشخصية جاك سبارو في جزء سادس من فيلم قراصنة الكاريبي».

لكن ويغان أجاب: «نعمل على العديد من الصفقات دون عقد ملموس، هناك اتفاقات تحدث شفاهة».

وتدعم شهادة ويغان دعوى ديب في محاكمة التشهير المستمرة بأن مقال زوجته السابقة قد أضر بمهنته وتسبب بخسارة العروض السينمائية التي يكسب منها عيشه