الخميس - 19 مايو 2022
الخميس - 19 مايو 2022

بعد اتهامه في قضية «يخت الخمور».. أزمات في حياة يعقوب بوشهري

باشرت النيابة العامة في الكويت التحقيق بقضية تهريب الخمور التي تم ضبطها يوم الجمعة الماضي على متن يخت تعود ملكيته لمشهور مواقع التواصل الاجتماعي يعقوب بوشهري.

وأحبطت السلطات محاولة إدخال 700 زجاجة خمر داخل الكويت، وتمت إحالة المضبوطات والشخصين اللذين كانا على متن اليخت للتحقيق.

وقالت صحيفة الراي الكويتية إن الشخصين اللذين ضبطا على متن اليخت أحدهما (الكابتن) وهو مقيم فلبيني، والثاني مواطن كويتي يُمثل شركة صيانة اليخت.

وخلال التحقيقات اعترف الشخصان اللذان كانا على متن اليخت بعلمها بوجود خمور على متنه، وقال أحدهما إنها للاستخدام الشخصي، في حين أفاد الآخر بأنها للاتجار.

وفي الوقت الذي قالت فيه تقارير صحفية إن السلطات الكويتية أصدرت أمراً بإلقاء القبض على مشهور «سناب شات» يعقوب بوشهري والمتواجد حالياً خارج البلاد، قالت تقارير أمنية إن المعلومات ما زالت غير واضحة بشكل قاطع إلى الآن عن هوية مالك الخمور، وأنه من السابق لأوانه الجزم بذلك، لافتة إلى أن الاتهام يحتاج إلى دليل قاطع، وتأنٍ في فحص مختلف الأدلة.

وأكدت المصادر ذاتها أنه لم يتم حتى الآن إصدار أي أمر بإلقاء القبض على بوشهري، وأن القضية ما زالت قيد التحريات.

وتحظر الكويت استيراد أو توريد المواد المسكرة وفقاً للمادة 206 من القانون 46 لعام 1964، ووفقاً لتلك المادة فإن كل شخص استورد أو صنع بغرض الاتجار خمراً أو شراباً مسكراً يعاقب بالحبس بمدة لا تزيد على 10 سنوات.



غسيل الأموال

وأزمة الخمور ليست الأزمة الأولى في حياة يعقوب بوشهري، فقد سبق واتهم في القضية المعروفة إعلامياً بـ«غسيل المشاهير»، والتي كان قد اتهم فيها مع 10 مشاهير كويتين بـ"غسل الأموال."

وأثارت قضية غسل الأموال الجدل في الكويت والخليج في منتصف عام 2020، والتي تورط فيها 10 من أبرز مشاهير التواصل الاجتماعي في الكويت.

وامتدت تبعات تلك القضية إلى المملكة العربية السعودية، وأثارت التساؤل حول الطرق غير المشروعة لثراء بعض مشاهير السوشيال ميديا والفاشينيستات، والاشتباه في تورطهم في قضايا غسيل أموال، وبلغت تقديرات إجمالي المبالغ التي تم تجميدها في الحسابات البنكية للمتهمين الـ10 ما يزيد على 150 مليون دينار كويتي.

وفي مُنتصف عام 2021 رفعت السلطات الكويتية تحفظها على أموال بوشهري وأوقفت قرار منعه من السفر، وبرأته من تهمة "غسل الأموال."



طلاق سريع

في يوليو 2021 أعلن يعقوب بوشهري زواجه من خبيرة التجميل والمدونة السعودية فاطمة الأنصاري، وهو الزواج الذي استمر لمدة 4 أشهر فقط، حيث تم الإعلان رسمياً عن وقوع الطلاق في نهاية 2021.

لم يمر الأمر بإعلان الطلاق بل تبعه سلسلة من التدوينات بين بوشهري وشقيق الأنصاري، وفقد يعقوب بوشهري أعصابه وفتح النار على عائلة فاطمة الأنصاري وخاصة شقيقها فهد، على خلفية الهجوم المستمر عليه من الأخير، وعبّر عن ندمه لزواجه منها.

ونشر بوشهري مجموعة من التدوينات عبر حسابه على «سناب شات» تضمنت كلمات صادمة، وخرج بعدها في فيديو مهدداً عائلة فاطمة الأنصاري من الاستمرار في حربهم عليه.

الجدير بالذكر أن بوشهري المتواجد حالياً في لندن خرج في فيديو عبر حسابه على «سناب شات» للتعليق على قضية اتهامه بالاتجار في الخمور مطالباً بعدم الاستعجال بالحكم على الموضوع حتى تتبين نهايته، مؤكداً ثقته بالسلطات الكويتية كافة من جهات أمنية وتحقيق.

وأكد أنه لن يتنازل عن حقه تجاه أي شخص يُسيء إليهن مشدداً على ضرورة عدم الخوض في القضية حتى تتبين ملابساتها وحقيقتها.