الخميس - 19 مايو 2022
الخميس - 19 مايو 2022

نذور زواج محمد فراج وبسنت شوقي تثير الجدل

نذور زواج محمد فراج وبسنت شوقي تثير الجدل

بسنت تلقي نذور الزفاف

ما زال حفل زفاف الفنان المصري محمد فراج والفنانة بسنت شوقي يتصدر «التريند»، ليس لأنه المرة الثانية الذي يقيم فيه الثنائي حفلاً بعد حفل كتب الكتاب الذي أقاماه العام الماضي فحسب، ولكن لبعض الطقوس التي صاحبت حفل الزفاف الذي أقاماه على مدى يومين في منتجع سهل حشيش بمدينة الغردقة، وما صاحبه من بعض الطقوس التي انتقدها البعض واُعتبرت دخيلة على المجتمع المصري.

نذور الزواج

من المعلوم أن محمد فراج قد عقد قرانه على بسنت شوقي العام الماضي، لكن وخلال حفل الزفاف وقف الثنائي يتليان نذور الزواج بينما وقف الملحن إيهاب عبدالواحد شاهداً على تلك النذور، وهو الأمر الذي عرضهما لانتقادات عديدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر نشطاء التواصل الاجتماعي أن ما حدث هو تقليد أعمى للغرب، وترويج لمفاهيم بعيدة عن المجتمع المصري.

ورغم انتقاد البعض لفكرة تلقي النذور والتي قالوا إنها يمكن أن تؤثر في جيل المراهقين وتجعلهم يقلدون ما فعله محمد فراج في زواجه، وهو أمر غريب على مجتمعنا، فإن البعض الآخر أعجبته الفكرة وروج لها.

عقدة الخواجة

وانتقدت لمياء راتب ابنة الفنان الراحل أحمد راتب حفل زفاف الفنان محمد فراج والفنانة بسنت شوقى، وكتبت عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»: "غريبة قوي فكرة إن الفرح شبه أفراح الأجانب بالظبط.. ووقفتهم قدام بعض والراجل اللي في وسطهم بیجوزهم زي ما بنشوف في الأفلام!!!! و i do و کدة !!".

وتابعت: "ليه؟ ليه بقينا كارهين كل حاجة شبهنا و عندنا إصرار نقلد تقليد أعمى ملوش علاقة بينا!!!!! عقدة الخواجة اللي مدمرة هويتنا طول الوقت."

وخلال حفل الزفاف قدم محمد فراج رسالة رومانسية لزوجته خلال تقديمه نذور الزواج، وقال فراج: "قبل كلمة بحبك بشكرك على صبرك معايا، بشكرك يا عسل وإنك صدقتي حبي، وإن قلبك طاوع مشاعرك وتغلب على عقلك لأن عقلك كان ممكن جدا ميوافقش نبقى مع بعض بسبب شخصيتي وردود أفعالي".

وتابع فراج: "بشكرك إنك آمنتي بحبي وصدقتيه وبشكرك إنك خليتي لحياتي طعم بشكرك من كل قلبي إنك معايا وإن ربنا وفقني وبقيت معاكي وبقينا مع بعض بشكرك يا رب بشكرك."