الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

ديب وهيرد يستحوذان على اهتمام الأمريكيين أكثر من الحرب والتضخم

يمرُّ الأمريكيون بواحدة من أصعب أزمات المعيشة جرّاء تداعيات الوباء والتضخم المتصاعد، لكن متابعتهم لقضية التشهير بين الممثل جوني ديب وزوجته السابقة آمبر هيرد يفوق اهتمامهم بأبرز القضايا الراهنة.

وتجذب جلسات محاكمة التشهير المستمرة بين النجمين تفاعلاً على وسائل التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة أكثر من أي موضوع آخر، وفقاً لبيانات منصة المراقبة الإعلامية NewsWhip.



اقرأ أيضا: هيرد تعترف: لم أتبرع بـ7 ملايين دولار للأعمال الخيرية

وذكرت شركة البيانات أن متوسط التفاعل مع الدراما الساخنة في قاعة محكمة فيرفاكس، من الإعجاب والتعليقات المشاركات، بلغ 508 تفاعلات لكل منشور خلال الشهر الماضي.

وهو ما يقرب من 5 أضعاف التفاعل مع المنشورات المتعلقة بقضية الإجهاض (141 تفاعلاً على وسائل التواصل الاجتماعي)، وأكثر من 10 أضعاف التفاعل مع المنشورات حول وباء «كوفيد-19» التي بلغت متوسط 44 تفاعلاً على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي تعليقها على المحاكمة، قالت راشيل ستوكمان، رئيسة شبكة القانون والجريمة في الولايات المتحدة، إن الاهتمام بالقضية يسجل أرقاماً قياسية، وفق ما نقلت «نيويورك بوست».

ويتزايد القلق في جميع أنحاء الولايات المتحدة حول ارتفاع تكاليف السلع والخدمات الرئيسية، لكن الاهتمام بالمنشورات المتعلقة بهذه القضية على وسائل التواصل الاجتماعي لا يزيد عن متوسط 70 تفاعلاً لكل منشور.



اقرأ أيضا: 1.2 مليار مشاهدة.. شهادة أمبر هيرد تريند على تيك توك

كما أن الحرب الدائرة في أوكرانيا لا تجذب اهتمام الأمريكيين بقدر كبيرة مقارنة مع أبرز القضايا الراهنة، حيث يحصل كل محتوى حولها على وسائل التواصل على 70 تفاعلاً في المتوسط.

وحتى جو بايدن يبدو بعيداً من قدر الاهتمام الذي يجده جوني ديب وآمبر هيرد على وسائل التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة هذه الأيام، إذ يقف متوسط التفاعل مع منشورات الرئيس الأمريكي عند 170 تفاعلاً على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأفاد موقع أكسيوس أن عمليات البحث على محرك غوغل عن اسم هيرد في الولايات المتحدة الشهر الماضي زاد أربعة أضعاف عن عمليات البحث عن الإجهاض أو المحكمة العليا.



اقرأ أيضا: كم ينفق معجبو جوني ديب لحضور جلسات محكمته؟

وكانت الشخصية العامة الوحيدة التي اقتربت من جذب نفس مستوى الاهتمام الذي حظيت به هيرد على محرك غوغل، هو إيلون ماسك، والذي تجمعه معها أيضاً شائعات عن وجود علاقة سابقة كانت واحدة من أسباب خلافها مع ديب.

واستُؤنفت جلسات محاكمة التشهير بين الممثل وزوجته السابقة في فيرجينيا يوم الاثنين الماضي بعد توقف لأسبوع.