الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

بـ30 مليون دولار.. «ديزني +» تستحوذ على حقوق وثائقي إيلتون جون

بـ30 مليون دولار.. «ديزني +» تستحوذ على حقوق وثائقي إيلتون جون

إلتون جون

أكملت منصة البث المدفوع «ديزني +» صفقة بقيمة 30 مليون دولار للحصول على حقوق بث الفيلم الوثائقي الرسمي للمغني البريطاني إيلتون جون.

الفيلم يغطي الجولة العالمية الأخيرة للمغني، والتي نظم خلالها عدداً من الحفلات، فيما تأجلت أخرى لأسباب متعلقة بقيود الوباء، كما يتناول السنوات الأولى من مسيرته الفنية.

وسيصدر الفيلم خلال فترة محدودة للعرض في صالات السينما، قبل إتاحته بصورة حصرية لمشتركي منصة البث عبر الإنترنت.



كان المغني البالغ 75 عاماً أعلن في 2018 عن إطلاق جولة غنائية وداعية تتضمن إحياء 300 حفل في أماكن مختلفة حول العالم خلال 3 أعوام.

وفي يونيو الماضي أكد أسطورة الغناء البريطاني استئناف جولته الغنائية بعد توقف بسبب الأزمة الصحية، لتشمل حفلات جديدة في أوروبا وأمريكا الشمالية.

وأعلن المغني عبر تويتر عن إحياء حفلات في أستراليا ونيوزيلندا مطلع العام المقبل 2023 ضمن الأيام الأخيرة لجولته الوداعية.

ويعرض الفيلم لقطات لم تُنشر من قبل من مسيرة النجم خلال الأعوام الخمسين الماضية، ولقطات خاصة من حياته العائلية.

ويقول بوب تشابك، الرئيس التنفيذي لشركة والت ديزني: «لا أجد الكلمات المناسبة لوصف إيلتون جون وتأثيره على الموسيقى والثقافة، إنه ببساطة لا مثيل له».



وأضاف: «تماماً مثل قصص ديزني الرائعة، تتمتع موسيقى إيلتون بجاذبية عالمية وقدرة على التواصل العميق مع الجمهور».

وتابع إن المغني كان جزءاً من عائلة ديزني من تعاونه في الفيلم الكلاسيكي «الأسد الملك»، لذا تحمست الشركة للحصول على حقوق فيلمه الوثائقي.

الفيلم من إخراج آر جيه كاتلر، الذي أخرج فيلماً وثائقياً مشابهاً للمغنية ومنتجة الموسيقى بيلي إيليش، وحصلت منصة «آبل تي في بلس» على حقوق بثه مقابل 25 مليون دولار.